منتقدا رفع أسعار الاتصالات.. النائب خالد العبود يكتب: عيب يا حكومة

منتقدا رفع أسعار الاتصالات.. النائب خالد العبود يكتب: عيب يا حكومة

انتقد النائب خالد العبود إقدام الحكومة السورية على رفع اسعار الاتصالات، وكتب تدوينة مطولة يوضح فيها ان هذا القرار لن يسهم بدعم استراتيجية الدولة في مواجهة التضخم.

وقال العبود: "إنّ استراتيجيّة الدولة - في مواجهة التضخّم، أو في إعادة إنتاجها لخارطة المال الوطنيّ، وتثبيت استقرار دورته، موازاة مع مرحلة استقرار الدولة، واستعادة عافيتها - تبدو واضحةً لكثيرٍ من السوريّين، وبخاصّةٍ أنّ جزءاً هامّاً وعميقاً منها، كان على حساب جوع وحاجة ومعيشة، غالبية هؤلاء السوريّين!!..

وبراي النائب فإنّ هذه الاستراتيجيّة، يتمّ تنفيذها من خلال إطار تنفيذيٍّ غير شعبيٍّ، ولا يمكن أن يكون شعبيّاً، طالما أنّ منعكساته المباشرة والحادّة والعميقة، طالت وتطالُ حياة غالبيّة السوريّين، وهم في الآن ذاته، لا يمتلكون معالم آفاق مستقبليّة، بخصوص نتائج هذه الاستراتيجيّة، على حياتهم وتفاصيل معيشتهم!!..

واضاف العبود: "إنّ هذا الشّعور القاتم، لدى غالبيّة السوريّين، يجب ألّا يتم استغلاله بهذه الحدّة، على حساب الأهداف المرجوّة مستقبلاً، وأن يتمّ استدراكه ماديّاً ومعنويّاً، من حينٍ لآخر، وأن تتمّ مشاركة غالبيّة هؤلاء السوريّين، وزجّهم في بعض خطوط هذه الاستراتيجيّة، وأن لا تبقى على حسابهم فقط، دون أدنى علمٍ أو معرفةٍ لهم فيها!!..

وقال: "إنّ ما وافقت عليه الحكومة، لجهة رفع أسعار وخدمات الاتصالات الثابتة والخلوية، هو عملٌ مرفوضٌ تماماً، مهما كانت أسبابه، وهو لن يكون ذا أثرٍ ماديٍّ فقط على تفاصيل معيشة السّوريّين، وإنّما سوف يكون له الأثر المعنويّ الأعمق، ليس لجهة علاقتهم بالحكومة، وإنّما لجهة علاقتهم وثقتهم بالدولة أيضاً!!..

واشار العبود إلى أن جيوب غالبيّة السوريّين خاوية، وكتلة المال التي فيها موزّعةٌ بقهرٍ، بين جملة عناوين معيشيّة محدودة، وقرار رفع الأسعار المعيب هذا، لن يُضيف شيئاً إلى واردات الحكومة، طالما أنّ مجمل ما في جيوب السوريّين، يتمّ استجراره بطريقةٍ أو بأخرى!!..

واردف العبود: "ما فعلته الحكومة من خلال هذا القرار، ليس خدمةً لاستراتيجيّة الدولة، في مواجهة التضخّم، أو في إعادة إنتاجها لخارطة المال الوطنيّ، وإنّما هي حسابات بسيطة ومحدودة، ترتبط بمصالح ضيّقة، ولم تأخذ بعين الاعتبار آلام السوريّين، أو حاجاتهم، في ظلّ خارطة أجور ورواتب ودخول ضعيفة جدّاً!!..

ورأى أن قرار رفع أسعار وخدمات الاتصالات الثابتة والخلوية، دون ما يوازيه من رفع لأجور ورواتب المواطنين، أو دون دورٍ صارمٍ، ودعمٍ مقبولٍ، من الحكومة، لقائمة الأسعار المخجلة، وتحديداً في المواد الرئيسيّة التي يستهلكها السّوريّون، هو عدوانٌ على حياة غالبيّتهم، وعلى عفاف صمتهم وحاجاتهم وخذلانهم!!..

وختم العبود: ان الحكومة التي تشتكي كُلف المكونات الأساسية والمصاريف التشغيلية، لمنتجاتها وخدماتها، وتشتكي كُلف المكونات الأساسية والمصاريف التشغيلية، لمنتجات وخدمات شركائها، وترفع أسعار هذه المنتجات وتلك الخدمات، الأولى بها أن تنتبه للارتفاع الحادّ جدّاً، لتكاليف وخدمات حياة ومعيشة شعبها، الذي جاء بها خادمةً له!!.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني