"سكر وسط" تذعن لقرار لجنة صناعة السينما وتتوقف عن نشر محتوى +18

"سكر وسط" تذعن لقرار لجنة صناعة السينما وتتوقف عن نشر محتوى +18

الشمهد | متابعة فرح عطفة

أعلن فريق صفحة "سكر وسط" المعروفة بتقديم سكيتشات + 18 عن إيقاف بث ونشر اي محتوى، بسبب القرار الجديد لِلجنة صناعة السينما والتلفزيون.. والذي يجرم هذا النوع من المحتوى ويطالب بترخيص رسمي.

ونشرت حسابات "سكر وسط" في فيسبوك بياناً مقتضباً جاء فيه: "حرصا منا على الامتثال لقرار لجنة صناعة السينما والتلفزيون قررنا فريق سكر وسط إيقاف بث ونشر المحتوى الكوميدي والأمتثال للقرار الصادر حتى الحصول على موافقات رسمية وقانونية.. ونعتذر من الجميع عن أي محتوى كان غير لائق او لا يناسبه وانشالله سوف نعود بحلة جديدة بمحتوى يرقى بجمهورنا العزيز تحت الاشراف الرقابي والفكري"!!

وكانت طالبت لجنة صناعة السينما والتلفزيون كل من ينشر ويصور لوحات درامية أو يقدم أي محتوى فني على مواقع التواصل الاجتماعي الحصول على التراخيص اللازمة من جميع الجهات المعنية.

وأكدت اللجنة أن أي محتوى سيتم نشره من تاريخ اليوم 5 كانون الثاني عام 2022 من دون الحصول على الموافقات المطلوبة سيعتبر مخالفاً وسيتم تحريك الإدّعاء مباشرة لإحالته لفرع الجرائم المعلوماتية في إدارة الأمن الجنائي، عملاً بأحكام المرسوم التشريعي الصادر عن السيد رئيس الجمهورية العربية السورية رقم 17 لعام 2012 الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة.

وأبدت اللجنة أسفها من حالة الانحلال الأخلاق والفني والفكري والاستعراض المبتذل الذي يعرض عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لما في ذلك من أثر في الإساءة للمجتمع.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
التصويت على العمل الدرامي السوري الأبرز خلال الموسم الرمضاني الحالي:
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2
النتائج
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2