"أساليبهم احترافية وجهنمية" احذروا النشالين في كراجات اللاذقية وجبلة

"أساليبهم احترافية وجهنمية" احذروا النشالين في كراجات اللاذقية وجبلة

اللاذقية-أسعد جحجاح

كثرت في الآونة الأخيرة حوادث النشل بشكل لاسابق له في محافظة اللاذقية وخصوصاَ في أوقات الذروة وخلال فترةالازدحام في منطقة الكراجات ( كراج مدينة جبلة وكراج مدينة اللاذقية).

أبطال هذه الحوادث حسب ما أكده مصدر جنائي لـ(المشهد) هم نشالون أغلبهم مراهقون محترفون لهم أيادٍ خفيفة وفنون جهنمية في نشل المواطنين وسلبهم كل ما يملكون دون أن تشعر الضحية بأي طارئ حتى يضطر مثلاً إلى استخدام جواله أو لمحفظته كي يدفع مبلغاً من المال، وهنا  تقع المصيبة لا مال ولا هوية تعريف ولا جوال لأنه ببساطة تعرض لحادثة نشل.

وسرعان ما يعلن ضحايا النشل عن حاجاتهم المنشولة على شبكات التواصل الاجتماعي وتنظيم الضبوط اللازمة في أٌقسام الشرطة لعلهم يحصلون على نتيجة.

آخر حوادث النشل وليس آخرها كان ضحيتها رئيس لجنة السير في مجلس مدينة جبلة والذي أكد لـ(المشهد):" أنه أثناء زيارة قام بها إلى مدينة اللاذقية لقضاء عمل ما استقل النقل الداخلي (الباص الأخضر) للوصول إلى ضالته إلا إنه تفاجأ وخلال نزوله من الباص بتعرضه لـ نشل مبلغ 12 ألف ليرة سورية كانت في جيبه".

فيما وقع الشاب مصطفى أحمد ضحية للنشالين في كراجات جبلة حيث تعرض لنشل محفظته الشخصية التي تحتوي على أوراق رسمية وثبوتيات ومبلغ مالي.

من المتعارف عليه أن النشال شخص يقوم باختلاس المال من صاحبه خفية، لأنه يملك موهبة وقدرة فائقة على السرقة والنشل وخفة اليد وهو أشبه بالساحر وتتركز مناطق عمله في المواصلات المزدحمة ومناطق التجمعات كـ(الكراجات) في إشارة إلى أن معظم ركاب المواصلات العامة التى تتسم بالازدحام هم من الطبقة الفقيرة التي لا تملك شيئا يستحق السرقة والنشل سوى محفظة شخصية أو جوال وبعض الأوراق الشخصية ومبلغ مالي بالكاد يسد أجرة النقل، إلا أن عصابات النشل لا يتفهمون هذا الأمر ويصرون على متابعة أعمالهم الإجرامية ضد هذه الطبقة .

 أم أحمد سيدة (أرملة) تعرضت لحادثة نشل أيضاً في كراجات اللاذقية وحسب ماذكرته لـ(المشهد) قام أحد النشالين في الكراج المزدحم بسحب جوالها من الحقيبة دون أن تشعر بأي شيء لأنها كانت منشغلة بسؤال صاحب أحد البسطات عن سعر لعبة كانت تنوي شرائها لحفيدها الصغير.

بدورنا نطالب الأخوة المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر من النشالين خلال التنقل في وسائط النقل العام وخصوصاً في كراجات الانطلاق وأماكن الازدحام لاسيما في أوقات الذروة وتشديد الرقابة على حاجاتهم الشخصية الخاصة والتأكد منها أثناء تجوالهم في هذه المناطق.   

الجدير بالذكر أن الجهات الأمنية المسؤولة في كراجات جبلة واللاذقية قامت مؤخراً بإلقاء القبض على عدة أشخاص تم الاشتباه بهم بحوادث نشل وسلب، حيث كشفت التحقيقات معهم أنهم عصابة تقوم بجرائم نشل المواطنين داخل وسائط النقل العامة وفي الشوارع.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني