شخصية برج الجوزاء "احذروا ملك المتناقضات"

شخصية برج الجوزاء "احذروا ملك المتناقضات"

المشهد - منوعات

برج شهر 6 هو برج الجوزاء الهوائي الذي تمتد فترته من تاريخ 21-5 مايو وحتى تاريخ 21-6 يونيو، يتفق مواليد برج الجوزاء مع الأبراج النارية كالحمل والقوس والدلو بشكل متناغم وجميل، بينما يتعارض مع الأبراج الترابية كالجدي والعذراء والثور، وكذلك لا يتفق أيضاً مع الأبراج المائية كالسرطان والحوت والعقرب.

يتميز أصحاب هذا البرج عن غيره أن الفرد الواحد لديه شخصيتان متناقضتان في آنٍ واحد فقد تراه حنوناً بسيطاً أليفاً في لحظة ما يتبعها الغضب والجنون والقسوة في لحظة أخرى حينها تدرك أنك أمام ملك الازدواجية ألا وهو برج الجوزاء.

أسطورة برج الجوزاء

تعود أسطورة برج الجوزاء إلى قصة التوأمين كاستور وبولاكس، وهما أبناء ملك الإله جوبيتير، وأمهما ليدا، زوجة ملك اسبارطة، وقد كان هذان الأخويان مرتبطين ببعضهما، كما كانا يتجولان كثيرًا للبحث عن جزيرة الصوف الذهبية، وقد عرفا بشجاعتهما الكبيرة، وبحبهما الكبير للحياة، فهما لم يفترقا عن بعضهما أبدًا، بالإضافة لذلك كانا يحميان بعضهما من أي مخاطر تواجههما، وبقيا على حالهما هذا لحين وفاتهما، وبعد موتهما رفعهما الملك جوبيتير إلى السماء؛ لتخليد ذكراهما إلى الأبد، ومن هنا نشأ برج الجوزاء.

مميزات شخصية برج الجوزاء

من أهم مزايا برج الجوزاء الذكاء الفطري وحب الاستكشاف اللذان يدفعان مواليد هذا البرج إلى خوض المغامرات الممتعة بحثاً عن المعرفة، مما يمنحهم المزيد من المساحة لاستكشاف الناس والأماكن، كما أن حالة الانطلاق في الحياة التي يتمتع بها الجوزاء تضمن له أن يصبح محط اهتمام الجميع، خاصة خلال التجمعات، ويزداد اعتماد الجوزاء على ميزة الذكاء كلما اندمج أكثر في الحياة العملية.

يُعتقد أن سمة مولود برج الجوزاء الأساسية هي المزاجية الحادة وسرعة التقلب من حال إلى حال، فهو مولود غير مستقر دائم الحركة والنشاط يحب التغيير الدائم ويكره الروتين الممل لا يمكن أن يرضى بخيار واحد، يسعى لأن يكون له خيارات متعددة من كل شيء" إمرأتان للحب أو للزواج، سيارتان، منزلان، وظيفة متغيرة ومتجددة "، و يطمح دائماً لكسر العادات والتقاليد والرتابة التي تشعره بالكآبة والقيد الخانق.

مولود الجوزاء يمتاز بأنه متعدد المواهب، روحه مرحة، ابتسامته دائمة، محبوب من الآخرين، طيب القلب وحنون، وقد تنقلب هذه الصفات إلى النقيض تماماً خلال ساعة أو أقل ولا عجب في ذلك فهذه هي شخصيته التي لا يتخلى عنها طوال حياته مهما حاول ترويضها، و لديه قدرة هائلة على التكيف مع جميع الأوضاع والأماكن والحالات، يتأقلم بسرعة مع الأماكن الجديدة، الناس الجدد، والأعمال المستجدة.

برج الجوزاء محب لأصدقائه له قاعدة شعبية كبيرة تعود إلى مرحه وأحاديثه الممتعة التي لا تنتهي وقصصه ومغامراته التي يستمع لها أصدقائه دون كلل أو ملل، مولود الجوزاء شجاع، مثابر، يتحمل المسؤولية، نشيط وخلاق، مبدعٌ في أفكاره ويسعى إلى تحقيقها بكل روح معنوية عالية وتفاؤل لا ينضب.

و شخصية برج الجوزاء أيضا سهلة وقابلة للتعديل، وهم على استعداد لتجربة أي شيء لمرة واحدة على الأقل، وهم مستعدون على الموافقة على أية خطة، ومن المحتمل أن يخططوا لبعض المغامرات الممتعة، كما أنهم مرنون للغاية وقادرون على التغيير، وهم يفكرون فقط في الشيء الأفضل للقيام بالخطط المختلفة.

عيوب برج الجوزاء

يُعتقد أن مواليد برج الجوزاء رغم جمال شخصيتهم وجاذبيتهم القوية إلا أنهم يعانون من سرعة النسيان وتشتت الفكر وذلك يعود إلى أنهم يوزعون تفكيرهم في العديد من المشاريع المختلفة في آنٍ واحد، كما أنهم متسرعون في إتخاذ القرارات التي غالباً ما تكون خاطئة، إضافة إلى أنهم عاجزون عن الإستقرار على حالٍ واحد فهم أكثر الأبراج تقلباً ومزاجية.

الحب عند برج الجوزاء

في الحب، يُعتقد أن الجوزاء  يعاني منه الشريك في عدم قدرته على فهم مشاعره المتقلبة في كل لحظة ويعجز شريكه كذلك عن معرفة حقيقة دواخله العاطفية لكنه يتعلق به كثيراً لأن أصحاب برج الجوزاء عاطفيون جداً ولديهم حب عميق للآخر ومشاعر جياشة كما لديهم حضور لافت وابتسامة مميزة وأجوائهم مرحة مسلية يصعب على الآخر التخلي عنهم بسهولة.

الجوزاء فضولي في الحب وقد يُمضي الكثير من الوقت حتى العثور على الشخص المناسب القادر على التوفيق بين ذكائهم وطاقتهم، وهم دائماً بحاجة إلى الإثارة، والتنوع، والعاطفة، وعندما يعثرون على الشخص المناسب والحبيب والصديق فإنهم عادة أوفياء له، ومخلصون جداً، و يٌعتقد أن التحدي الأكبر الذي يواجه حب مواليد الجوزاء هو العثور على العاطفة التي تستمر لقترة طويلة وادئمة، خاصةً عند تقدمهم في العمر وإدراك أنهم بالفعل في وضع متكرر من الروابط السطحية أو المخيبة للآمال.

المال عند برج الجوزاء

الذين يولدون في برج الجوزاء يعتبرون أن المال مجرد شر لازم، وأن معظمهم لا يقضي الكثير من الوقت في التفكير في المكان الذي يكسبونه فيه أو كيف ينفقونه، ويُعتقد أنهم بحاجة إلى أسس قوية للحفاظ على مواردهم المالية تحت السيطرة والتنظيم، مما يمنحهم شعوراً بالثقة والأمان.

رجل برج الجوزاء

من أهم ميزات رجل الجوزاء أنه يقدّر المرأة عند تمكنها من اكتساب ثقته بشكل كامل، فالمرأة القادرة على تفهّم طبيعة رجل الجوزاء وشخصيته الغريبة سوف تشعر معه بالسعادة الكبيرة، كما أنّ رجل الجوزاء من أكثر الشخصيّات جاذبية، فالمرأة التي تكون على علاقة مع رجل الجوزاء من النادر أن تشعر بالوقت معه، فالوقت يمر في لمح البصر عند حديثها وتلاقيها معه، وهذا دليل على المتعة التي يقدمها رجل الجوزاء للأشخاص المحيطين به، كما أن رجل الجوزاء عادةً ما يلجأ إلى إعلان حبه للطرف الآخر بشتى الأساليب والطرق، ويفضّل رجل الجوزاء دائماً الارتباط بامرأة ذكية ولديها مرونة كبيرة أيضاً في تعاملها معه.

رجل الجوزاء يعتبر من الأبراج التي تمتلك شخصيّة اجتماعية بارزة في المجتمع، وذلك لامتلاكه الصفات الاجتماعيّة التالية: المرح، واللباقة في التعامل مع الآخرين، وامتلاكه كماً كبيراً من الثقافة، كما أنّ رجل الجوزاء أيضاً لا يستطيع العيش لوحده أو في عزلة عن الناس لفترات طويلة من الوقت، فهو يسعى دائماً لإنشاء علاقات اجتماعيّة جديدة، ويفضل مخالطة عدد كبير من الناس.

ومن أبرز عيوب شخصية رجل الجوزاء: الازدواجية الكبيرة في علاقاته العاطفيّة، فرجل الجوزاء يعتبر أنّ الانسياق وراء رغباته هو أمر طبيعيّ، ولا مانع لديه في أن يحب امرأتين في وقتٍ واحد، وهذا الأمر الذي قد يعرّض زواجه في أحيان كثيرة إلى الدمار والانتهاء.

رجل برج الجوزاء لا يقدر الاستقرار في العلاقة، وهو من الأشخاص الذين لا يعتمد عليهم ولا يوثق بهم فيما يتعلق في أمور الاستقرار والزواج.

من أهم عيوب رجل الجوزاء عدم امتلاكه لصفة التملّك، وهذا الأمر قد يشعر المرأة بأنه لا قيمة لها عنده، الأمر الذي يؤثر في علاقته معها. قلة نجاحه في الحياة العمليّة، وذلك لأن رجل الجوزاء من الصعب عليه أن يستمر في اللحاق بفرص العمل، وينتظر دوماً النجاحات العمليّة دون السعي إليها، الأمر الذي يؤثر سلباً في حياته العمليّة.

التناقض والغموض الكبيران في شخصية رجل الجوزاء، فعلى الرغم من تقدير رجل الجوزاء للعلاقات الاجتماعية إلا أنه قد ينسى أصدقاءه ويبتعد عنهم لفترات طويلة من الوقت، وهذا الأمر لا يعود إلى عدم وفاء رجل الجوزاء، ولكن السبب الرئيسي لحدوث هذا الأمر هو المزاج المتقلب لرجل الجوزاء، فتارةً نراه سعيداً، وتارةً نراه حزيناً.

الفتاة الجوزاء

تعتبر فتاة الجوزاء من الشخصيّات الرومانسيّة إذ تعطي أولوياتها لهذا الحب، لكنّها تمل بسرعة، حيث تطلب من شريكها أن يكون ذا شخصيّة مميّزة، كما أنّها لا تقع في الحب بسرعة لأنّها تتطلب في بعض الأحيان طلباتٍ مستحيلة.

كما أنّها من الشخصيّات المُعقدة، لذلك لا يستطيع أحد معرفة أفكارها، ويعود السبب إلى طبيعتها المتناقضة، كما أنّها أيضاً تُحب معرفة التفاصيل الدقيقة والهامّة في حياة شريكها، إذ إنها تُحاول بكل إمكانياتها لإسعاده، لكنّها في الوقت ذاته تعتبر من الشخصيّات المزاجيّة، نظراً لإمكانياتها الكبيرة في التحول من عاشقة مهووسة إلى امرأة باردة ومتبلدة في دقائق معدودةٍ.

تحب المرأة الجوزاء العمل الذي يتيح لها المغامرة والمجازفة، كما أنّها تكره الأعمال الروتينيّة، لذلك تمل بسرعة من عملها، بالإضافة إلى ذلك فإنّها تستطيع التأثير على الأخرين بسهولة نظراً لطبيعتها المميّزة، وأفضل عمل يناسبها هو التمثيل، والصحافة.

الفتاة الجوزاء تعتبر من الأصدقاء الممتعين والمُسليين، إذ إنّها تضفي جواً من المرح والفرح لأصدقائها، كما أنّها من الشخصيات المُخلصة بشكلٍ كبير، إذ إنها تُحاول بشتى الطرق الاهتمام بهم والسؤال عنهم.

كما أنّها من الشخصيّات التي تُسدي النصائح والمواعظ،، بالإضافة إلى ذلك فإنّها تعتبر خير الأصدقاء نظراً لإمكانيّة استشارتها في العديد من الأمور الشخصيّة، ويعود السبب إلى طبيعتها المتفهمة.

الفتاة الجوزاء  تعتبر من الشخصيّات المميّزة التي تراعي انتقاء ملابسها بدقة تامة، حيث إنّها تُضفي لمستها الخاصّة عليها، كما أنّ ملابسها تتميّز بالجاذبيّة نظراً لألوانها الزاهية والمدهشة، بالإضافة إلى ذلك فإنها تعتبر من الشخصيّات التي تولي اهتماماً للإكسسوارات والحقائب بشكلٍ كبير.

كيف أتعامل مع رجل الجوزاء ؟

إنّ التعامل مع رجل برج الجوزاء يحتاج إلى فن وقدرة عالية لجذب اهتمامه والتأثير في شخصيته، و من أهم الأسس الواجب الحرص عليها عند التعامل مع رجل الجوزاء:

الإصغاء لحديثه باهتمام وسماع جميع تفاصيله أثناء حديثه بتركيز وعدم مقاطعته أبداً كي لا يشعر بأن كلامه غير مهم ومحاولة الدخول في حوارات مثيرة لاهتمامه.

خلق المغامرات المثيرة والممتعة ومشاركته بها كي لا يشعر بالملل؛ لأنّه شخصية تميل للضجر بسرعة والتجديد شيء أساسي كي يبقى بكامل حيويته وإقباله.

تنويع الأحاديث والانتقال إلى مواضيع كثيرة وتجنب تكرار نفس المواضيع والكلمات مراراً وتكراراً شرط أن يكون الحديث عقلانياً منطقياً.

رجل الجوزاء يعشق العطر، حاسة الشم لديه مقياس لمستوى الانجذاب والإثارة، فعلى المرأة التي تخطط للارتباط برجل الجوزاء الاهتمام بالعطر كثيراً.

من أهم الصفات التي لا يتغاضى عنها رجل برج الجوزاء: الصدق والأمانة ويجب التحلي بهاتين الصفتين بشكل أساسي للتقرب من رجل الجوزاء والفوز بقربه.

إثارة فضوله قدر الإمكان وتحفيز رغبته في معرفة المزيد. إعطاؤه مساحة شخصية واسعة وعدم الاقتراب منها أبداً. احترام مشاعره وإعطاء التقدير لأحاسيسه وعدم الاستخفاف بها أبداً أو تسخيفها.

عدم التمادي في توجيه الأوامر له والتكلم معه بصيغة الأمر والسيطرة فهذه طريقة سريعة ليهرب رجل الجوزاء من طريقك.

عدم اختبار صبره طويلاً ركي لا ينفد ويحدث ما لا تحمد عقباه، فالجوزائي سريع الملل لا يصبر كثيراً.

إنّ رجل برج الجوزاء رجل رومانسي حالم، كل ما يحتاجه هو الاهتمام والدعم المعنوي كي يظهر أروع ما لديه من صفات ومن يكسب قلبه فقد كسب كنزاً لا يقدر بثمن.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر