"احذروا برج السرطان" فهو بركان من العواطف

"احذروا برج السرطان" فهو بركان من العواطف

المشهد - منوعات

برج السرطان

يعتبر برج السرطان من مجموعة الأبراج المائية التي تضمّ أيضاً برجي العقرب والحوت، ويضمّ برج السرطان مواليد الفترة من 21حزيران إلى 22 تموز، ومواليد هذا البرج كباقي مواليد الأبراج المائية؛ فهم متقلّبو المزاج وطبعهم حاد، لكن يتميّز مواليد برج السرطان بتأثرهم بالقمر، الذي يمنحهم مزيداً من الرقة والمزاجية والشخصية المتقلبة، والعاطفة المشتعلة، وهم أناس عاطفيون، وحازمون، ومصممون، وحاسمون، ويبحثون حتى يكتشفوا الحقيقة.
الباب والمدخل والشيء الرئيسي الذي يحبه برج السرطان هو أهله ، هو شديد التعلق بالمنزل وبالأجواء العائلية التي تبعث بداخله السلام والطمأنينا ، أيضا يحب السرطان الاهتمام فهو يحتاج دائما إلى ذلك ليكون بحال جيدة كما يحب أن يضحك من حوله فهو صاحب نكتة وخفيف الظل .

ما يحبه برج السرطان الاماكن المائية ، الاستجمام والاسترخاء ، مساعدة الاقارب ، الهوايات المنزلية ، تناول الطعام مع الاصدقاء .
ما يكرهه برج السرطان اي انتقاد له او عن شخص مقرب منه ، الغرباء ، البوح بالأسرار.
صفات مواليد السرطان

يتمتع مواليد برج السرطان الشجاعة والقوة، وخيالهم واسع، ولديهم الكثير من الأصدقاء، وهم أشخاص عاطفيّون لدرجةٍ مفرطةٍ، بحيث يتمتعون بقدرةٍ كبيرة على السفر في عالم الأحلام، وهم رومانسيون جدّاً، وإحساسهم مرهف، ويحبون الموسيقى، وإرادتهم في الحياة صلبة وقوية، ويحبون الألوان المضيئة، مثل اللون الأبيض والفضي، ومن الأشياء التي ينفر منها مواليد برج السرطان خيانة الأمانة ويمكن أن يكون غيورًا على من يحب، لذلك عليهم أن يتعلموا كيفية التكيف بسهولة مع السلوكيات المختلفة. 

عيوب مواليد برج السرطان

السرطاني شخصية حساسة تميل إلى التشاؤم مما يجعله أميل إلى الكآبة ، كما أنه مزاجي في الحب و لا يمكن التنبؤ بتصرفاته ، كما يعاني من مشكلة الإدمان على الحلويات والسكر وهي العادة السيئة الرئيسية لمولود السرطانِ والطريقة الوحيدة لعلاجه من هذه العادة تكون بتقديم الفواكه المجففة له بدلا من الحلويات.

ومن سلبياته أيضاً الحساسية الشديدة ، كما أنه منغلق على حياته ، وكثير التشاؤم ، ولا ينسى الإساءة ، وهو صلب وعنيد ، كما أنه ماهر بـ تجنب المشكلات والهروب من التجارب، والآن الى التفاصيل .

كما يتميز صاحب برج السرطان بحساسيته الشديدة، فهو يعطي للأمور حجما أكبر من حجمها ويحمل التعليقات الموجهة له أكبر من معناها، وعادة ما يسبب له هذا الأمر معاناة وضغطا نفسيا كبيرا، ولكن الجزء الإيجابي في الموضوع أن صاحب السرطان يعلم جيدا طبيعته الحساسة، وقد تساعده معرفته بالمشكلة على مواجهتها وحلها حتى يتخلص من العبء النفسي الذي تسببه.

وغالبا ما ينغلق صاحب برج السرطان على حياته وينخرط في مشاكله الخاصة ويضع فيها تركيزه كاملا للدرجة التي تجعله لا يهتم بالسؤال عن أصدقائه أو يحاول التعرف على ما إذا كانوا يواجهون مشاكل أم لا، وقد تؤدي هذه الطريقة إلى فقده الكثير من الأشخاص الذين حوله لعدم اهتمامه بهم، وبالتالي يصبح وحيدا بشكل مؤلم، لذلك عليه أن يتعلم كيف يهتم بأمور الآخرين ويسأل عنهم من وقت لآخر، لأن الوحدة شعور صعب، كما أن الأشخاص الذين يحبونه يستحقون منه بعض التضحية سواء بوقته أو مجهوده.

يعتبر التشاؤم من أكثر الصفات التي تؤثر سلبا على حياة صاحب برج السرطان، حيث إنه يسلبه الاستمتاع باللحظات الحالية، فصاحب السرطان دائما ما يتوقع الأسوأ ويفكر في احتمالية حدوث أشياء قد تضايقه وتزعجه أو تفسد عليه حياته كاملة، وقد يتطور هذا الشعور ويسيطر على السرطاني بشكل تام مما يجعله في كآبة دائمة، لذلك عليه أن يتعلم كيف يواجه هذا الشعور السلبي ويستمتع باللحظات التي يعيشها، فالقلق والتشاؤم لن يغيرا من المستقبل ولكنهما يفسدان الحاضر.

بالرغم من طبيعة صاحب برج السرطان التي تميل إلى التسامح، إلا أنه أحيانا لا ينسى الإساءة بطريقة تثير الاندهاش، وقد يحمل داخله غضبا لا ينطفئ بمرور السنين مما يؤثر على حالته النفسية، ولكن يمكنه التفكير في الأمور بطريقة مختلفة، وذلك بأن يتخذ مثل هذه المواقف كدروس في حياته بدون الشعور بأي غضب أو ألم نفسي.

صفات رجل برج السرطان

شخصية مليئة بالتناقضات، قد يضحك ويعبس ويصرخ ويبتسم في نفس الموقف.

صاحب خيال واسع جداً، ويسافر في أحلامه إلى أماكن بعيدة عن الواقع .

ذاكرته يقظة، ويدقّق في جميع التفاصيل . إنتماؤه الأساسي لبيته وأسرته وزوجته، ومن ثمّ للعالم الخارجي .

يخاف كثيراً على نفسه من الفشل والخيبات .

رجل السرطان في الحب قلبه بركان مشتعل من العواطف والأحاسيس المتدفقة. يحب الشعر والأدب والروايات والقصص .

يعترف بالحب بكلّ جرأة وصراحة ودون خوف . فنان بالفطرة، وصوته جهوري، يهوى الإلقاء والتمثيل والتقليد.

لا يتقبل النصائح التي يمليها عليه الآخرون .

لا يحب المشي عكس التيار، ولا يستجيب للآراء المعارضة .

رجل السرطان لسانه سليط جداً وانتقاداته لاذعة للآخرين، وقد تكون جارحةً أحياناً .

رجل برج السرطان معطاء، ويحبّ مساعدة الآخرين ودعمهم معنوياً. مزاجيته مؤذية بعض الأحيان.

رجل برج السرطان بيتوتي جداً، يحبّ الجلوس في البيت على أن يخرج إلى الأسواق والمتنزّهات.

رجل السرطان يتميّز بذكاء لغوي في حديثه مع الآخرين، وقدرة كبيرة على الإقناع، بكلماتٍ قليلةٍ .

يتمتع رجل برج السرطان بحبه للتجمعات اللقاءات العائلية، ومشاركة الاجتفالات التي تقام فيما بينهم، كما يميل إلى عدم إضاعة فرصة اللقاء مع أصدقائه، ويشاركهم في مجريات حياتهم الشخصية، ومن الجدير بالذكر أن رجل السرطان شخصية حكيمة متزنة منطقية تحرص أشد الحرص على اختيار الأصدقاء، لذا فهم غالباً ما يتصفون بالإخلاص والولاء، كما أنّ الحصول على صديق من برج السرطان يعني الوفاء والولاء، وبالنسبة لشريكة حياة رجل السرطان، فغالباً ما تكون شخصية مميزة سواء بفكرها أم بطريقة تعاملها مع الآخرين، حيث يهتم رجل السرطان في تلك النواحي، ويحرص على أن تمتلك شريكة حياته هذه الصفات، وحين يدخل في علاقة عاطفية يشعر بالأمان مع الطرف الآخر، ويشار إلى أنه قد يسير ببطء في اتخاذ العلاقات، ويرجع ذلك إلى خوفه من أن يتعرض للألم والأذى، لذا على شريكة حياته تقديم الدعم له، وإثبات جدارتها بأنها تستحقه، وبما أنه شخصية حساسة، فهو شخص يهتم بمشاعر شريكة حياته، ويعطيها الاهتمام والرعاية التي تحتاجها.

كيفية التعامل مع رجل برج السرطان

عليك الاهتمام بعائلته وأصدقائه وكل من يهتم بأمره.

عدم النقاش معه بعصبية وعنف.

البقاء دائماً قربه، وعدم التخلي عنه.

كسب صداقته، فهو رجل لا يعوض من ناحية الوفاء. إظهار له الثقة، فهو بطبعه شكاك.

 صفات امرأة برج السرطان

لا تفضل عمل صداقات كثيرة، وإنّما علاقاتها محدودة.

أنثى بمعنى الكلمة، تفيض سحراً ورقّة . شخصيتها جذابة جداً .

لا تميل للتأنّق في هندامها. ثقتها بنفسها مهزوزة بعض الأحيان .

امرأة موهوبة، عندها قدرة على الابتكار والتميز.

عندها حب للتملّك، وهي ليست طموحة، إلّا لأجل جمع الأموال .

لديها قدرة كبيرة على المثابرة في عملها . لا تحب التبذير، وقد يظنها البعض امرأةً بخيلةً .

تحب البحر، والشاطئ والسباحة.

حنونة جداً، وتملك عاطفةً جياشة.

غيورة على زوجها وحبيبها .

قد تصبح شخصيّةً منطوية إذا حزنت أو تعرّضت لجرح في مشاعرها.

لديها حدس قوي في توقع الأشياء .

امرأة السرطان لديها نزعة حقد على الآخرين، ولا تغفر بسرعة.

امرأة السرطان تحب السيطرة على الآخرين، والتحكّم فيهم، وإملاء الأوامر عليهم .

 تتمتع امرأة برج السراطان بشخصية عاطفية ودودة محبة للآخر، تقدر العلاقات وتهتم بمن حولها، وليس من السهل أن تثق امرأة برج السرطان بالآخرين، لذا فقد تأخذ الكثير من الوقت قبل اختيار شريكها، ومن ينالون ثقتها فهذا يعني أنهم يحتلون مكانة كبيرة في قلبها، ويشار إلى أنها تحرص دائماً على البقاء بجانب شريك حياتها في أوقات الأزمات، وتحاول مشاركته في تخطي كافة العقبات التى يواجها.

كيفية التعامل مع امرأة برج السرطان

أخذها لمناطق هادئة ورومانسية.

الاهتمام بها بشكل مستمر.

إيّاك وإغضابها، فمن الصعب عليها أن تكتم غضبها.

عندما تحب الابتعاد والجلوس لوحدها، فاتركها لوحدها.

اهتم بمن حولها ومن يهمها أمره.

عدم السخرية من مقتنياتها الصغيرة، فهي بالنسبة لك تعدّ تافهة ولا فائدة منها، ولكن بالنسبة لها تعد ذو قيمة كبيرة.

مفاجأتها بالهداية والورود.

أبراج تتفق مع برج السرطان

برج الحوت.

برج الجدي.

برج العقرب.

أبراج لا تتفق مع برج السرطان

برج الجوزاء.

برج الحمل.

برج القوس.

توقعات برج السرطان في شهور السنة الباقية

شهر يونيو / حزيران

انها نفس بداية الشهر الذي مضى ستتلقى خبرا جيدا سيفرحك و يغير كل المقاييس مع منتصف الشهر ؛ تجنب اطلاع احدهم على اسرارك و امورك الشخصية خاصة تلك التي في تحسن مستمر فأنت لا تطلع على نوايا الغير فقد يكون سببا في زوال نعمة تعيشها ؛ احتفظ بأسرارك لنفسك فقط.

شهر يوليو / تموز

عيد ميلاد سعيد! ستحرز تقدما كبيرا في طريقكلتحقيق أحد أهم أهدافك ؛ انتبه جيدا فهناك بعض التغييرات المفاجئة ستعترض طريقك عليك الاستعانة بأحد الاشخاص ذوي الخبرة المحيطين بك؛ ستكون قادرا على التركيز في عملك هناك فرصة جيدة لتسير الأمور وفق إرادتك لدا لا يوجد شيء تأسف عليه في هذا الشهر.

شهر أغسطس / آب

يجب عليك اعادة النظر في بعض طموحات حياتك ستتلقى مساعدة غير متوقعة من شخص حكيم أو أستاذ درسك في الماضي سيعود للظهور في حياتك مجددا ؛ سترغب في تغيير مظهرك لكن انتبه جيد من ارتداء شيء لا يشبهك و لا يليق بشخصيتك فقط مجاراة لاخرصيحات الموضة .

شهر سبتمبر / أيلول

ستكون أكثر حيوية و نشاط خلال هذا الشهر سيكون لديك الوقت الكافي لحل مشاكلك العالقة الا انك ستتعرض لضغوطات أخرى قد تصيبك بالاحباط لا تستسلم فلا أحد يعيش كما يريدفلولا الضيق و الضغوطات ما كان للفرج معنى.

شهر أكتوبر / تشرين الأول

لن تكون على صواب دائما بعض الأفكار التي تدور برأسك قد تخدعك و تظللك عن الحقيقة انتبه لما يدور في رأسك من أفكار فربما تتحول الى أفعال تعترض مصلحتك فان تحولت الى أفعال أو أقوال ستوقع بك في ورطة ؛ شريكك يتذمر من تصرفاتك ظنا منه أن عملك يأخذك منه حاول التوصل الى حل مرض للطرفين استمتع بوقتك و كن سعيدا.

شهر نوفمبر / تشرين الثاني

ستكون في مزاج متقلب طيلة هذا الشهر فأنت تحت ضغط كبير حاول تمالك نفسك و السيطرة على أعصابك مع منتصف الشهر ستكون في مزاج جيد اخرج للتنزه مع الاصدقاء و العائلة ؛ ستبدو ساحرا و جذابا مع نهاية الشهر.

شهر ديسمبر / كانون الأول

بداية الشهر ستكون موفقة لكل مواليد برج السرطان ستبدو نشيطا حازما و جذابا و مؤثرا في كل من حولك ستتاح لك فرص أخرى على الصعيد العملي الا ان العمل الشاق و المتواصل ييكون سببا في حرمانك من الكثير من الاشياء المفضلة لديك في حياتك فلا وقت لديك لحبيبك و لا للترفيه عن نفسك حاول تحقيق توازن بين وقت عملك و حياتك الشخصية و العاطفية.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن النهج الذي يتبعه وزير التجارة الداخلية الحالي يساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار؟
نعم ساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار
لا.. ما زالت الأسواق على حالها والأسعار مرتفعة
لا يمكن الحكم على التجربة فما زالت في بداياتها
النتائج
نعم ساهم في ضبط الأسواق وخفض الأسعار
لا.. ما زالت الأسواق على حالها والأسعار مرتفعة
لا يمكن الحكم على التجربة فما زالت في بداياتها