جمهور (كرنفال الوادي) يطالبون بتنظيم أفضل للتظاهرة

جمهور (كرنفال الوادي) يطالبون بتنظيم أفضل للتظاهرة

المشهد – رامي سلوم

استغرب زوار لما يسمى (كرنفال كفرا ومرمريتا) السنوي، الذي أقيم منذ ايام في منطقة وادي النضارة في ريف حمص الغربي، إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى منطقة (الكرنفال) منذ الساعة الواحدة ظهرا، على الرغم من أن الكرنفال يبدأ في الساعة السابعة مساءا.

وقال زوار (للكرنفال)، أنهم كانوا يرغبون في المشاركة في التظاهرة السياحية، غير أن إغلاق الطرق المؤدية إلى المنطقة من مسافات طويلة للغاية (من الشارع الرئيسي)، واضطرارهم في حال متابعتهم لقطع المسافة صعودا والتي قد تحتاج أكثر من ساعة، سيرا على الأقدام، دفعهم للعودة إلى منازلهم.

كما اضطر عدد من الراغبين في الحضور، إلى العودة إلى محافظاتهم القريبة بعد المسافة التي قطعوها، خصوصا من محافظة حمص، وطرطوس، وغيرها، بسبب تفاجئهم بمسافة الوقوف البعيدة، علما أنه كان من الممكن تقريب المسافة إلى مداخل القرى على الأقل، مطالبين المنظمين بوعي أكبر باحتياجات الزوار خلال السنوات المقبلة.

واشاروا إلى أنه من غير المنطقي، قضاء اليوم من الواحدة ظهرا، حتى التاسعة مساء، وهو توقيت انتهاء فعاليات الكرنفال، في المقاهي وعلى الطرقات لمشاهدة العرض، خصوصا أن غالبيتهم متواجدون في المنطقة لغرض السياحة، ومن الطبيعي أن يكون لديهم مشروعات أخرى خلال اليوم.

وينظم (الكرنفال) سنويا في المنطقة، وتتبعه العديد من الحفلات في مختلف المطاعم والفنادق في المنطقة، والتي يحييها عدد الفنانيين المعروفين السوريين واللبنانيين غالبا، وبالتالي يكون غالبية الجمهور مستعدين لمتابعة احتفالهم في إحدى تلك الحفلات، ويرتدون أزياء خاصة بالسهرة، وغير ملائمة للسير مسافات طويلة في ظل التضاريس الصعبة للمنطقة حتى لو كانت الطرقات معبدة، وفقا لهم.

كما أشار بعضهم إلى أن إغلاق الطرقات تم منذ الساعة الواحدة ظهرا، على الرغم من وجود دوائر رسمية في المنطقة، وفي يوم دوام رسمي، وبالتالي لم يتمكن الراغبون من متابعة إجراءاتهم.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني