مشتركوا (إم تي إن): سنتجه إلى القضاء لمعاقبة الشركة

مشتركوا (إم تي إن): سنتجه إلى القضاء لمعاقبة الشركة

دمشق – المشهد

أبلغ مشتركون في شركة (أم تي إن) للاتصالات، أنهم فوجئوا باقتطاع الشركة مبلغ 20 ليرة سورية يوميا من رصيدهم، بحجة أنها كلفة اشتراك في مسابقة (إربح مع MTV)، التي لا يعرفون شيئا عنها، ولم يشتركوا بها سابقا، وفقا لهم، مطالبين الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد بوضع حد لتجاوزات مشغلي الاتصالات.

واعتبر المشتركون أن اقتطاعات الشركة غير قانونية، لأنها تمت من دون علمهم، لافتين إلى أنهم لم يطلعوا على رسائل الشركة في وقت سابق، ما كلفهم مبالغ كبيرة على مدار أيام الاقتطاع، مطالبين الشركة برد الأموال المقتطعة منهم، كونهم لم يشتركوا في المسابقة، مستغربين إشراكهم في مسابقات أو غيرها من دون طلب أو موافقة صريحة منهم.

وقالوا أن الشركة اتبعت طريقة وصفوها (بالمضللة)، حيث بدأت المسابقة بوصفها مجانية، وبالتالي لم تحز على اهتمامهم، لتبدأ بعدها في اقتطاع مبالغ اشتراك يومية في المسابقة، مبينين أنه في حال تخلف كل مشترك يوم واحد فقط عن التواصل مع الشركة لإيقاف الاشتراك الذي وصفوه بالاجباري ستجني الشركة مبالغ طائلة، من دون وجه حق.

وأوضح المشتكون، أن ذويهم من كبار السن أو غيرهم، وربما من الذين لا يجيدون التعامل مع الوسائل التقنية، وأجهزة (الموبايل)، وهي شريحة واسعة في شركات الاتصالات، وبالتالي فإن اتباع هذا الأسلوب الغير المقبول، أو القانوني معهم، يعتبر تضليلا لهم، واستغلالا لعدم معرفتهم بما يجب فعله.

وعند التواصل مع الشركة لطلب الغاء الاشتراك، أجاب موظف خدمة العملاء أن الشركة أرسلت رسالة فيها طلب للإلغاء في حال أراد المشترك إلغاء الاشتراك، وبالتالي فالشركة فعليا لم تطلب موافقة عملاءها على اشراكهم في المسابقة، وهو الأمر الذي لا يحصل إطلاقا.

وطالب المشتكون، بمعالجة المسألة، لافتين إلى أنهم بصدد التوجه إلى القضاء لمعاقبة الشركة التي استهدفتهم على حد تعبيرهم، مستغربين وصول الأمور إلى هذا الحد من عدم الاهتمام بالمشتركين.

وعلى مدى 48 ساعة، لم يتواصل قسم الشكاوى مع العملاء المشتكين على الموضوع، على الرغم من وصول رسالة الكترونية تبين أن الشكوى تم تسجيلها، والتي يتم تجاهلها حتى تاريخ كتابة هذا التقرير.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني