ريجيم "الصيام  العكسي" لخسارة الوزن

ريجيم "الصيام العكسي" لخسارة الوزن

المشهد - صحة

تعمل معظم الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن عن طريق خفض السعرات الحرارية لمساعدتك على التخلص من الوزن بسرعة، ولكن من الصعب الالتزام بها على المدى الطويل، ونتيجة لذلك لا تنجح أغلبيتها، لذا نقلت صحيفة “صن” عن مجموعة من خبراء التغذية البريطانيين نظاماً جدياً يسمى “النظام الغذائي العكسي” الذي يعمل عن طريق تناول سعرات حرارية أكثر، وليس أقل، لفقدان الوزن والحفاظ عليه.

وأوضح الخبراء أنه بزيادة السعرات الحرارية تدريجياً يمكنك تعليم الجسم كيفية الحفاظ على مستويات الدهون، وأكدوا أن اتباع هذا النظام هو وسيلة للعودة إلى تناول السعرات الحرارية الصحية والمستدامة بعد فترة من اتباع نظام غذائي غير مجدٍ ما يحفز عملية التمثيل الغذائي مجدداً، مشددين على أن أهم شيء في اتباع النظام الغذائي العكسي هو القدرة على الحفاظ على فقدان الوزن بعد فترة من تقييد السعرات الحرارية، وبمجرد أن تتمكن من التخلص من الوزن الزائد يمكن أن يساعدك اتباع النظام على الحفاظ على رشاقتك.

وأشار الخبراء إلى أن تناول المزيد من الطعام لا يعزز عملية التمثيل الغذائي فحسب، بل إنه يساعد أيضاً على تحقيق التوازن لمستويات هرمون الليبتين المعروف بهرمون “الجوع”.

ووجدت دراسة استمرت ٦ أشهر على ٤٨ شخصاً أن خفض السعرات الحرارية يقلل من مستويات الليبتين بنسبة ٤٤٪، لذلك على الجانب الآخر يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي معكوس وزيادة كمية السعرات الحرارية في الحفاظ على مستويات هرمون الليبتين هذه، ما يعزز قدرة جسمك على حرق الدهون.

وأكد الخبراء أنه من المهم الجمع بين اتباع النظام الغذائي العكسي والتمرين الرياضي، خاصة رفع الأثقال، وأوضحوا أن ذلك سوف يسرع معدل التمثيل الغذائي على المدى القصير، وسوف يبني العضلات، ما يزيد من معدل التمثيل على المدى الطويل.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني