طفلك لا يأكل إليك مجموعة من النصائح الصحية

طفلك لا يأكل إليك مجموعة من النصائح الصحية

المشهد- صحة

أحد أهداف أي أسرة لديها أطفال هو جعل أطفالهم يتناولون الطعام بشكل أفضل حيث يشكل هذا الهدف المهم، لكن ذلك لا يعني أنه لابد من اتباع الخيارات الغذائية في كل مرة، حيث يمكن  إضافة أو اتباع خيارات صحية أفضل في كل يوم جديد.

وللأم التي تعاني من أنَّ أطفالها لا يأكلون نقدم  خمسة نصائح تساعدها على تخطي هذه المشكلة

 شاركي أطفالك معك:

هناك الكثير من الطرق لجعل أطفالك يقومون باتخاذ القرارات الصحية. حيث أن ذلك لن يؤدي فقط إلى جعلهم يشعرون بأنهم يشاركون باتخاذ القرارات الصحية وإنما ستمدهم بالتجارب الايجابية والتي من شأنها مساعدتهم على العيش ضمن مستقبل صحي . إليك بعض الأفكار لجعل أطفالك يشاركونك

• دع أطفالك يخططون وحدهم لاختبار وجبة أو اختيار طبق جانبي في البداية.

• أوكلي إليهم مهمة خلال إعداد الوجبة، حتى أصغر المساعدين من أطفالك قد يشعر بنوع من الارتياح في اختياره للقيام بمهمة ما.

• دع أطفالك يقومون باختيار نوع جديد من الفاكهة أو الخضار من السوق التي يمكنكم جميعاً تناولها.

  اختاري بعض الأمور التي يمكنكم القيام بها سوياً

هل تحتاج عائلتك للعمل على شرب المزيد من المياه؟ ماذا عن تناول المزيد من الفاكهة والخضار؟ الفكرة هنا هو التركيز التغيرات البسيطة التي يمكن أن تحدث في نفس الوقت.

وضع بعض الاهداف المحددة أسهل من أن تغيري كل عادتك في آن واحد. هذا يعني أنه يمكنك أن تتضمني الفاكهة أو الخضار كوجبة خفيفة يمكن تناولها في أي وقت. في بعض الاحيان الكثير من التغييرات البسيطة يمكنها أن تؤدي إلى تحسن كبير خلال الوقت.

 ضعي حدوداً:

إشراك الأطفال لا يعني ترك لهم المجال لإدارة الأمر بشكل كلي.

كأم فأنتي تحتاجين إلى تحديد وقت معين لتناول الوجبة الرئيسية والوجبات الخفيفة. مثلاً في بيتي   أجعل المطبخ مغلقاً حتى يعلم الاطفال أن عليهم الانتظار إلى أن يحين وقت تناول الطعام، وعندما يشعر الأطفال بالجوع فإنهم يحاولون تناول أغذية جديدة. 

  اجعلي الأمر أكثر متعة.

لا يمكننا أن نجعل أطفالنا سعداء بشأن التغيير دون أن نجعله ممتعاً،  القليل من استخدام الفن أو إعداد وجبة خفيفة باستمتاع تجعل الأطفال المتمردين يعتادون على ذلك. فيما يلي بعض الأفكار لجعل الأطفال يشعرون بالمتعة حول إجراء تغييرات صحية.

• احضري مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه الجديدة يمكنك أن تقومي بإعدادها بشكل بسيط أو معقد كما تريدين من خلال تقدميها بشكل مختلف أو إضفاء طعم لذيذ، كوني مبدعة.

• اجعلي الوجبة تتعلق بموضوع ما  دعي أطفالك يقومون باختيار موضوع ما ومن ثم العثور على وصفات جديدة يمكنك أنت وأطفالك أن تجربوها معاً. كالليلة الإيطالية أو طعام الفضاء أو الليلة الخضراء، هناك الكثير من الاحتمالات التي لا حصر لها.

  استمري في ذلك.

لا تستسلمي بعد أول تجربة. حيث يحتاج الاطفال إلى المزيد من الوقت للاعتياد على الأغذية والتغيرات الجديدة، حيث يحتاج الأمر إلى الصبر والإصرار ولكن مع مرور الوقت سيعتاد الأطفال على الأغذية الصحية وسيشعرون بمدى تأثير ذلك على صحتهم. التزمي بتحقيق الأهداف التي وضعتيها. وقومي بإعداد خطة بالوجبات الرئيسية والخفيفة التي من شأنها أن تساعدك على الالتزام باتباع جدول زمني لتحقيق الأهداف.

فسواء كنت قد بدأت للتو أو منذ هذه اللحظة برحلتك الصحية أو أنك تعلمين جميع مسالكها وشعابها،   اجعلي أطفالك يشاركونك واستمتعوا ببعض من المرح، ولكن يجب أن يتم ذلك مع وضع حدود واضحة من التحلي بالصبر كل هذه التغييرات البسيطة قد تنتهي بجعل اطفالك يشعرون بصحة أفضل وبسعادة أكثر.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني