مركز ثقافي في سجن طرطوس المركزي

مركز ثقافي في سجن طرطوس المركزي

 طرطوس – ربا أحمد

كخطوة نوعية في عملية إصلاح السجناء وتعليمهم وتأهيلهم لإعادة دمجهم في المجتمع ، افتتح اليوم مركزاً ثقافياً في سجن طرطوس المركزي كنتيجة للتعاون بين وزارتي الثقافة والداخلية.
وخلال الافتتاح أكد قائد شرطة طرطوس اللواء محمد بركات أن هذا الافتتاح يأتي نتيجة الاتفاق المشترك بين وزارتي الثقافة والداخلية ، وأن الغاية منه هي تأهيل وإصلاح السجناء ومساعدتهم لإيجاد حياة حرة كريمة بعد خروجهم من السجن ، فكل سجين له ظروفه التي أدخلته إلى السجن ونحن نتعامل معهم ونقدر لكل سجين ظروفه ، لذلك يجب علينا تأهيله وتعليمه ضمن الإمكانيات المتوفرة ، وسنعمل على تفعيل هذا المركز بالتعاون مع مديرية الثقافة بطرطوس لتحقيق الغاية الذي أنشئ من أجلها .
مديرالمراكز الثقافية في وزارة الثقافة بسام ديوب أوضح أنه سيتم تفعيل المركز من خلال التعاون مع المعهد الموسيقي والهيئة العامة للكتاب ومديرية الثقافة ومعهد الثقافة الشعبية ، وهو خطوة أولى على مستوى الوطن العربي ، والثالث على مستوى القطر ، حيث تم افتتاح مركزيين ثقافيين في سجني عدرا وحمص المركزيين.
مبيناً أن هذا المركز سيعمل على تنفيذ خطط مديرية الثقافة من محاضرات توعية وثقافية وبعرض مسرحيات وأفلام وزارة الثقافة ، وسنعمل على إقامة كافة الدورات بحيث يمنح خريجيها شهادات مصدقة لتفعيلها في المجتمع ، كما تم رفد المكتبات بألفي عنوان إضافة إلى دورات محو الأمية ودورات المهن اليدوية والحرفية لإيصال هدف وزارة الثقافة بالقضاء على الأفكار السيئة للسجين والمجتمع وتفعيل مسابقة القارئ الأول.
مدير السجن العميد ضياء الدين حسن الريم أشار إلى أن السجن دار رعاية وإصلاح وتعليم ، والسجين تعرض لظروف ما أدخلته السجن ، مشيراً إلى أن السجن يعمل على إجراء دورات في ( الحاسوب ، محو الأمية ، اللغة ، نشاطات اجتماعية ومهن يدوية ).
ونقوم باتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على النزلاء والمعاملة الجيدة لهم والعدالة ، ليعودوا إلى المجتمع فرداً سوياً يمارس حياته الطبيعية.
وكان للنزلاء كلمة من خلال النزيل عبد الكريم ضاحي الذي بيّن أن افتتاح هذا المركز يعطي فرصة لتأهيلنا ولنكون مواطنين صالحين وقادرين على العطاء.

 
 


مركز ثقافي في سجن طرطوس المركزي


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني