محافظة طرطوس تعترف بنقص /3/ آلاف جرة وتوقف توزيع المازوت في المدن الدافئة..

محافظة طرطوس تعترف بنقص /3/ آلاف جرة وتوقف توزيع المازوت في المدن الدافئة..

المشهد - طرطوس – ربا أحمد
أوقفوا توزيع المازوت على الشريط الساحلي وتوجهوا إلى الجبل ، ويوجد نقص بحوالي /3000/جرة غاز يومياً ، علينا إدارة المشكلة والعدالة بالتوزيع ، هذا ما أكده محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى خلال ترأسه اجتماع لجنة المحروقات والتي دعى إليها استثناءً كافة مدراء المناطق الذين يعتبرون رؤوساء للجان المحروقات في مناطقهم ، وهنا حملهم المحافظ المسؤولية كاملة على ضبط التوزيع بالتعاون مع رؤوساء البلديات والشعب الحزبية ، وبطريقة عادلة كون المشكلة مؤقتة .
مشيراً إلى توفر /9/آلاف جرة من أصل /11500/ جرة كانت تستهلكها المحافظة قبل البرد يومياً ، وبالتالي من المفترض العمل على العدالة بالتوزيع ، مطالباً مدير محروقات طرطوس بوقف توزيع مازوت التدفئة في المدن الدافئة والتوجه نحو الجرد والقرى الباردة فهي أحق .
مؤكداً على أن مازوت النقل لا يمكن استخدامه للتدفئة وبالعكس ، وفي حال حصول أي فائص بمازوت النقل يتم توجيه كتاب بذلك لرئيس اللجنة للتصرف بها كي لا تتم إدانتهم بتقارير تفتيشية ستدقق وراءهم.
وبنفس السياق طالب مدير محروقات طرطوس بمخاطبة الوزارة لتفعيل عمل البطاقة الذكية بشكل افضل بحيث تشمل الغاز إما بإعطاء كل معتمد قارئ بطاقة أو بطريقة ما ، وبتحديد مراكز تعبئة المازوت للسيارات ضمن مراكز الازدحام توفيراً للكمية ، فليس من المقبول أن تتجه سيارات بانياس إلى ضهر صفرا لتعبئة المازوت ، وأكد على توجيه تعميم الصحة والتربية لتحديد الكمية التي يريدون استجرارها لتقديرها جيداً وفقاً للمتوفر.
رئيس المكتب التنفيذي المختص بيان عثمان ، طالب بتوزيع 60% من المازوت عن طريق الصهاريج و40% عن طريق المحطات لتخفيف الازدحام ، وبتوزيع الغاز عن طريق دفتر العائلة سواء للسيارات أو المعتمدين.
بدورهم رؤساء المناطق أكدوا أن المشكلة في خوف المواطن من فقدان المادة أكثر من سبب نقصها ، فالمواطن بات يحاول تعبئة كافة اسطواناته ولو كانت أربعة ، مطالبين بتقدير الكمية وفقاً لعدد السكان والبرودة وعدد المحطات لكي يكون هناك عدالة بالتوزيع .
أما مدير مكتب المتابعة م.رفعت سليمان فأكد أن حاجة المحافظة من المازوت خلال الأربعة أشهر القادمة من الشتاء تبلغ حوالي /36/مليون ليتر ، لن يتوفر منها سوى النصف ، مطالباً بالتعاون مع شركة تكامل للبطاقة الذكية من أجل تفعيل عملها بالنسبة لأزمة الغاز.
مدير محروقات طرطوس عدنان سليمان أشار أنه منذ 5/12/ كانت سيارات الغاز الجوالة موجودة بالشوارع ، لافتاً لوجود /18/ألف و/250/سيارة مؤتمتة للنقل تستهلك /9/ملايين و/800/ألف ليتر مازوت ، تم تقديرها وفق دراسة دقيقة لتحديد المخصصات ، إلى جانب مخصصات ( القطاع العام ، البطاقات الذكية ، المشافي ، المدارس ، النقل) ، لافتاً إلى انه بطرطوس تم تفعيل /15/ألف بطاقة من أصل /59/ألف بطاقة وفي صافيتا /27/ألف بطاقة من أصل /37500/بطاقة وفي الدريكيش تم تفعيل حوالي /11/ألف بطاقة من أصل /16500/بطاقة وفي الشيخ بدر /8700/بطاقة من أصل /14/ألف بطاقة وضمن القدموس فعلت /9600/بطاقة من أصل /15700/بطاقة ،وفي بانياس /20500/بطاقة من أصل /5/آلاف بطاقة ، تستهلك /12/مليون ونصف ليتر مازوت .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني