منتقداً قرار رفع أسعار  المكالمات ..نائب في البرلمان للحكومة : 90 بالمئة من الشعب يرزخ تحت خط الفقر  ..توقفوا عن التمادي في الباطل

منتقداً قرار رفع أسعار المكالمات ..نائب في البرلمان للحكومة : 90 بالمئة من الشعب يرزخ تحت خط الفقر ..توقفوا عن التمادي في الباطل

تساءل عضو مجلس الشعب عبد الرحمن الخطيب  في إطار انتقاده لقرار رفع أجور المكالمات والانترنت: ألم يكن الأجدر بالهيئة الناظمة للاتصالات الأخذ بعين الاعتبار ان 90٪؜ من الشعب يرزح تحت خط الفقر، ,وإن كان لابد من زيادة اسعارها، ان تكون الزيادة على مراحل تحاكي جيوب كافة فئات الشعب.
 
وأضاف الخطيب:  لماذا لم تعتمدوا نظام الشرائح على الأقل؟ حيث تكون الشريحة الأولى دقائق يومية وباقات انترنت محددة  بالأسعار السابقة، والشريحة الثانية والثالثة وصولاً للشريحة العاشرة، وهذا ينطبق على كافة الاتصالات الارضية والجوال مسبق ولاحق الدفع والباقات. 
 
وتابع الخطيب: على الأقل المواطن الذي اجبرتوه لأن يحمل جوالا لينتظر رسائلكم من المواد التموينية حتى يبقى بالحياة ليحصل على  مخصصاته، ام هي ايضاً باب اخر للالتفاف على ابسط حقوقه وسرقتها، ألم تفكروا بالطلاب الجامعيين والعسكريين؟!
 
ودعا الخطيب لإعادة النظر في هذا القرار، قائلا: اعيدوا حساباتكم لأن الرجوع إلى الحق خيرٌ من التمادي في الباطل.
 
وكانت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، رفعت أسعار وأجور مكالمات الاتصالات الثابتة والخلوية بنسبة تصل لـ 50 بالمئة، حيث تم رفع التعرفة الأساسية لخدمات الاتصالات الخلوية بنسبة 30-35%، و35-50% لخدمات الاتصالات الثابتة.
 
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني