الفنانون السوريون ينعون الممثل المصري هشام سليم

الفنانون السوريون ينعون الممثل المصري هشام سليم

غيب الموت الممثل المصري هشام سليم، عن عمر 64 عاماً بعد صراع مع مرض السرطان، رفض خلاله الخضوع للعلاج الكيميائي.
الراحل هو ابن لاعب كرة القدم المصري صالح سليم، وتخرّج من كلية السياحة والفنادق في "جامعة حلوان". كان أوّل ظهور له من خلال شخصية "مدحت" (ابن فاتن حمامة) في فيلم "إمبراطورية ميم" (1972 ــ تأليف إحسان عبد القدوس، إعداد سينمائي نجيب محفوظ) أمام عدسة المخرج حسين كمال. ثم شارك في فيلم "أريد حلّاً" في 1975 تحت إدارة سعيد مرزوق.
لكن انطلاقته الحقيقية كانت في السادسة عشر من عمره عندما اختاره المخرج الكبير يوسف شاهين ليقدّم شخصية "إبراهيم" الرئيسية في رائعته "عودة الإبن الضال" (1976).
وبدءاً من ثمانينيات القرن العشرين، قدّم مسلسلات عدّة، من بينها "الراية البيضا"، "ليالى الحلمية"، "أماكن في القلب"، "لقاء على الهواء" وغيرها.


وشكّلت التسعينيات فترة ذهبية في تاريخ هشام سليم الفني، على الشاشتين الكبيرة والصغيرة. فقد تألق في بعض الأعمال الدرامية مثل "ومازال النيل يجري" (إخراج محمد فاضل)، "أرابيسك" (إخراج جمال عبدالحميد) و"هوانم غاردن سيتي" (إخراج أحمد صقر).


كما شهدت تلك بروز موهبة الراحل في مجال الاستعراضات، عن طريق مسرحية "شارع محمد علي" (إخراج محمد عبدالعزيز) التي شارك في بطولتها مع شريهان وفريد شوقي عام 1991.
أما آخر أعماله، فكان مسلسل "هجمة مرتدة" العام الماضي، من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.


عدد من نجوم الدراما السورية نعوا رحيل هشام سليم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بكتابة كلمات تعبر عن حزنهم الشديد لفقدان أحد نجوم الشاشة المصرية. 


الممثلة شكران مرتجى كتبت على انستغرام "وأنطفئ ضوء آخر في الحلمية 9البرنس هشام صالح سليم أمير ليالي الحلمية… حزينة أنا اليوم لرحيلك لرحيل جزء جميل من ذاكرتي …فتى الأحلام الجميل الأرستقراطي القريب للقلب لايشبه إلا الأمراء هشام صالح سليم لم يكن عابراً في الدراما بل كان خاصاً..البقاء لله تعازيي الحاره لأحبته وعائلته وأصدقائه..رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه ".


فيما عبر الممثل سامر إسماعيل عن خالص تعازيه بالقول: "الرحمة لروح هشام سليم وأحر التعازي لعائلته وجمهوره في مصر والعالم العربي وللوسط الفني اللي فقد نجم رح تبقى أعماله بأرشيف السينما والتلفزيون". 


الفنانة سلاف فواخرجي كتبت "الفنان الكبير والإنسان الراقي هشام سليم لروحك السلام والرحمة والعزاء للعائلة والأصدقاء والمحبين".
الفنانة أمل عرفة "في ناس بيعيشو متل النسمة وبيروحو متلها بس غيابون بوجع حتى لو ما منعرفون بالحياة العزاء لمصر والوسط الفني كلو"

 
الفنان أيمن زيدان :"وداعاً أيها الرجل النبيل"


الفنان باسم ياخور: "كم آلمني رحيلك يا صديقي النبيل وداعً هشام سليم الهادئ الدافئ الروح والقلب الرحمة لروحك والصبر لعائلتك" 


الممثلة ريم عبد العزيز "عادل البدري هشام سليم وداعاً التقينا في المسلسل المصري مجنون ليلى ذكرى رائعة ستبقى في الوجدان المبدعون لا يرحلون".


 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
في ظل الظروف الحالية.. برأيكم ما هو السن المناسب للزواج بالنسبة للشباب في سورية؟
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟
النتائج
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟