اللاذقية: 232 وفاة و 696 اصابة في حصيلة غير نهائية جراء الزلزال المدمر

اللاذقية: 232 وفاة و 696 اصابة في حصيلة غير نهائية جراء الزلزال المدمر

 بلغ عدد ضحايا الزلزال في محافظة اللاذقية 232 وفاة و 696 اصابة في حصيلة غير نهائية حسبما افاد المكتب الاعلامي في المحافظة.

وتعمل فرق من منظومات الاطفاء والدفاع المدني والاسعاف وورشات من مختلف المؤسسات والجهات الحكومية في المحافظة والتي وصلتها مؤازرة من عدة محافظات بتوجيه من السيد الرئيس بشار الاسد.

وتم الابلاغ عن انهيار 102 كتلة بناء ومنزل في مدينتي اللاذقية وجبلة وبلدات بستان الباشا و حميميم والعسالية وقمين وكلماخو وربيعة وزاما والبسيط وغنيري وسيانو وكرم المعصرة والسفرقية والهنادي و حبيت ووطى الخان والصنوبر و عين التينة وفديو وميسلون والقطرية.

وضمن خطة الاستجابة الطارئة لاحتياجات المواطنين بعد تداعيات الزلزال ، التي وضعتها المحافظة تم وضع 11 مركز ايواء في خدمة العائلات المتضررة اضافة الى 6 فنادق  وتشمل مركز الباسل للتدريب والتأهيل ، فندق الشاطئ الأزرق ،الأمانة السورية للتنمية الشيخضاهر، العوينة ، ومركزي الشؤون الاجتماعية في جبلة والامريكان ، سينما جبلة، مركز النساء المعنفات في الشير ،المعهد الفندقي بالقرب من الميريديان ،مبنى المخابز في ساحة حلوم ، المدينة الرياضية ، شاليهات الضباط ،شاليهات النخيل اضافة الى مجموعة من الفنادق (هارون , ريفيرا،  السمان ،ميرامار ، زنوبيا ، القصر)

محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال تفقد عددا من المواقع المتضررة جراء الزلزال في المحافظة والاجراءات المتبعة في عمليات رفع الانقاض ومحاولات البحث عن ناجين وانتشال الضحايا.

واطلع على الخدمات الطبية المقدمة للمصابين في مشفى جبلة الوطني واستمع من مديره عن الحالات التي وصلت اليه وتم التعامل معها وتوفر الادية والمستلزمات الطبية واجراءات الاستجابة لتزويد المشفى بالاحتياجات المطلوبة.

ووصل الى المحافظة اليوم وزراء الدفاع والاشغال العامة والاسكان والنقل ، في اطار متابعة خطة الاستجابة وتنسيق الجهود الحكومية بمشاركة مختلف القطاعات ، ومساعدة وحدات من الجيش العربي السوري.
 
وبرزت بعد الزلزال جهود فعاليات واسعة من المجتمع الاهلي والجمعيات الانسانية التي تواجدت على الارض لتقديم الدعم والمؤازرة في رفع الانقاض واسعاف المصابين وتأمين بعض الاحتياجات الاساسية.

وتعمل الجهات التابعة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبر مديريتها والمؤسسة السورية للتجارة على توفير مواد غذائية لتوزيعها على الاسر المتضررة مجانا فيما يتم التنسيق مع الجمعيات الاهلية والخيرية لتنظيم جهودها المجتمعية في هذا الاطار .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني