ضعف توريدت الطاقة يعيق عمل خطوط  معمل الإسمنت بطرطوس

ضعف توريدت الطاقة يعيق عمل خطوط معمل الإسمنت بطرطوس

أكد معاون مدير المؤسسة العامة للإسمنت المهندس مروان الغبرا أن ضعف توريدات الطاقة بأنواعها كماً و نوعاً و صعوبة تأمين القطع التبديلية يؤثر على عمل الخطوط العاملة في اسمنت طرطوس، حيث لدينا ثلاثة خطوط عاملة بالإضافة إلى خط قيد التأهيل.. أما فيما يخص شركة الرستن فإن الشركة تقوم حالياً بدراسة إمكانية إنشاء مجبل بيتوني وهي قيد التجارب الفنية لبيان إمكانية إنتاج نوع جديد من الاسمنت، منوهاً لصحيفة "الثورة" إلى أن العمل يسير بخطى متسارعة في إعادة تأهيل وتطوير الشركة العربية للإسمنت.. مبيناً أنه وبعد  إبرام عقد تأهيل وتطوير خطوط الإنتاج واستثمار الشركة يتم العمل  وفق خطة تنفيذية وجدول زمني للتنفيذ على مرحلتين.

وبحسب الغبرا تضمنت المرحلة الأولى تأهيل البنى التحتية وقسم مطاحن الإسمنت والتعبئة والبنى الإنشائية للأقسام الإنتاجية والتي تعرضت للدمار، وصيانة الطرقات والمحطة الكهربائية الرئيسية، و تغذية الأقسام التي تتم صيانتها والأقسام المساعدة الصناعية وخزانات مادة الفيول، والتعاقد على توريد القطع التبديلية اللازمة وتركيبها للمرحلة الأولى والتي أوشكت على الانتهاء ليتم وضعها بالخدمة في الفترة القريبة القادمة.


وبين الغبرا أنه تم بالتعاون بين وزارة الصناعة والمؤسسة ، تأمين مادة الكلينكر لإجراء تجارب التشغيل في الشركة العربية للإسمنت  ويتم العمل حالياً لإعادة تأهيل قسم الكسارات ومطاحن المواد الأولية والأفران، لافتاً إلى أن المعمل يتضمن تأهيل خطين إنتاجيين وفرنين ومطحنتين بطاقة إنتاجية تصل إلى 1400 طن يومياً لكل فرن.


وأكد سعي الشركة إلى رفع الطاقة الإنتاجية للأفران لتصل إلى مليون ومئة ألف طن سنوياً، وإنشاء خط إنتاجي جديد ليصل معدل الإنتاج السنوي إلى مليونين ومئتي ألف طن للخطوط الجديدة التي تمت إعادة تأهيلها.


ونوه  إلى التسهيلات المقدمة من وزارات الصناعة والنفط والكهرباء لإجراء أعمال الصيانة والتأهيل لخطوط الإنتاج في الشركة، مبينا أن أعمال الصيانة تتم وفق البرامج الزمنية المخطط لها.


وبين الغبرا ان إنتاج المؤسسة  من الاسمنت بلغ ١٢٧٨٩٣٩طن اسمنت ومن الأدوات الصحية ٥٦٩٥٧ قطعة وقيمة المبيعات الاجمالية   ٣٣٩،٧٥٦ مليار ليرة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني