المحروقات تؤكد رصد 20% من مخصصات المحافظات السورية من المازوت للتوزيع المنزلي

المحروقات تؤكد رصد 20% من مخصصات المحافظات السورية من المازوت للتوزيع المنزلي

كشف مصدر في شركة محروقات عن صدور تعليمات تقضي برصد 20% من مخصصات كل محافظة من مادة المازوت للتوزيع المنزلي عبر البطاقة، وذلك وفقاً لعدد الطلبات التي يتم توريدها شهرياً للمحافظات، ما يسهم في تواتر عمليات التعبئة وفقاً لتواتر الطلبات وعدم توقفها أو حصرها في وقت محدد بكميات محددة ما يؤدي إلى تأخير عمليات التعبئة بفعل الزحام.
 وطمأن المصدر وفقاً لما نقلته عنه صحيفة "البعث" المحلية كل الأسر بتوافر الكميات المخصصة التي ستصل إلى جميع المستحقين.
 ومع عودة عمليات التعبئة بشكل فعلي قالت الصحيفة أن الممارسات السلبية للموزعين بالضغط على أصحاب البطاقات وإلزامهم بتعبئة مخصصاتهم خلال مدد زمنية قليلة، فيما عدا اضطرارهم للتوجه لمكان وقوف صاحب الصهريج وغيرها من الممارسات قد عادت من جديد.
 
وفي رده على هذا الموضوع قال مصدر الصحيفة في محروقات بوجود توجيهات مشددة تلقاها الموزعين بالالتزام بالقانون تحت طائلة المحاسبة، مشيراً إلى اتخاذ أشد الإجراءات بحق المخالفين في حال تورطهم بمخالفات جسيمة أو عدم الالتزام بالقانون ومحاولة ابتزاز أصحاب البطاقات أو التلاعب بالكيل أو زيادة السعر وتقاضي أموال إضافية وغيرها.
 
ولفت المصدر إلى أن الشركة مصرة على ضبط التلاعبات في سوق المحروقات، وتعمل بالشراكة مع حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية على رصد أية مخالفة وتطبيق القوانين الناظمة عليها، خصوصاً أن المرسوم 8 جاء رادعاً لتلك الممارسات ولكل المتلاعبين بالمواد التموينية.
 
وأضاف المصدر أن الشركة مستعدة لاستقبال جميع الشكاوى وأن تجاهل الموزع للتعليمات يعرضه لسحب رخصته دون رجعة فيما عدا غيرها من الإجراءات القانونية التي تتخذها “محروقات”، وتطبيق قانون حماية المستهلك على المخالفين.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
في ظل الظروف الحالية.. برأيكم ما هو السن المناسب للزواج بالنسبة للشباب في سورية؟
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟
النتائج
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟