انتقد تبريرات أمين عام مجلس الوزراء فيما يخص المشاريع السكنية .. النائب رأفت بكار:  الحكومة فاشلة ومهملة

انتقد تبريرات أمين عام مجلس الوزراء فيما يخص المشاريع السكنية .. النائب رأفت بكار: الحكومة فاشلة ومهملة

المشهد | متابعات

انتقد النائب في مجلس الشعب السوري رأفت البكار تبريرات أمين عام رئاسة مجلس الوزراء قيس خضر لقوله إن المشاريع السكنية على أرض القنيطرة ليست أولوية بالنسبة للحكومة!!، لذلك فنسبة التنفيذ هي صفر!.

كلام النائب بكار كان على هامش مناقشة الموازنة الاستثمارية للعام 2022 للجهات التابعة لرئاسة مجلس الوزراء وحضرها الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء.

بكار كان تقدم بمداخلة تحدث فيها عن معاناة أبناء الجولان الذين هجروا قسرا في العام 1967 نتيجة المجازر الفظيعة التي ارتكبها العدو الصهيوني، وقال: "منذ سنوات التهجير القسري نعاني نحن ابناء محافظة القنيطرة من اهمال كل الحكومات المتعاقبة منذ احتلال الجولان حتى الآن، وغياب التنمية بشكل كامل وفي كل المجالات عن الجزء المحرر من الجولان.

وتساءل بكار: " كيف تكون نسبة التنفيذ للمشاريع السكنية الواردة في اعتمادات المشاريع الاستثمارية في العام 2021 هي 0% بدون مبررات واضحة، والمشكلة تكمن في تبرير السيد الأمين العام لمجلس الوزراء بقوله أن نسبة تنفيذ المشاريع السكنية على ارض محافظة القنيطرة هي 0% لأنها ليست ضمن الأولوية بالنسبة للحكومة، وأضاف: "ماذا عن أولويات الحكومة التي لا تنفذ اي شيء على ارض القنيطرة سوى تصريحات وإعلان عن مشاريع على الإعلام فقط، وعلى ارض الواقع الوضع غير مقبول كليا من هذا الاداء الحكومي المترهل، ولا يوجد لدينا صياغة لآلية عمل الحكومة إلا أنها حكومة فاشلة ومهملة، وأهالي الجولان مهجرين منذ 54 عام في تجمعات عشوائية مهملة في محيط دمشق ودرعا، ولاخدمات فيها إلا ما ندر.

كما أكد النائب عن محافظة القنيطرة أن اقامة المشاريع السكنية والإنتاجية والتنموية على الجزء المحرر من الجولان في محافظة القنيطرة، هي حاجة وطنية وهي مقاومة مع كل شهيق وزفير لكل مواطن يأمن له سكن وعمل واكتفاء ذاتي على هذا الجزء الحيوي من بلادنا.

وأشار بكار إلى مديرية شؤون النازحين التي تمنح اعاشة شهرية لكبار السن والمعاقين والارامل من أبناء الجولان قدرها /1500/ ل.س كل ثلاثة أشهر يعني بمعدل /500/ ل.س للشخص الواحد كل شهر، مطاباً بزيادة الاعاشة الشهرية او إلغائها، فأجرة الوصول إلى المديرية المذكورة يكلف المستفيد منها اذا كان يقطن بتجمعات ابناء الجولان في محيط دمشق أكثر من /5000/!!.

المصدر: صفحة النائب رأفت بكار في فيسبوك

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
برأيكم ما هو سبب تحول موسم الحمضيات الى كابوس سنوي بالنسبة للفلاح وللحكومة معاً؟
الانتاج أكثر من احتياجات السوق؟
الفشل الحكومي في تسويق الانتاج ودعم تصديره؟
ضعف القوة الشرائية في السوق المحلية
تدني مواصفات الحمضيات السورية؟
كل تلك الأسباب مجتمعة؟
أسباب أخرى لم نذكرها؟
النتائج
الانتاج أكثر من احتياجات السوق؟
الفشل الحكومي في تسويق الانتاج ودعم تصديره؟
ضعف القوة الشرائية في السوق المحلية
تدني مواصفات الحمضيات السورية؟
كل تلك الأسباب مجتمعة؟
أسباب أخرى لم نذكرها؟