قبض الرواتب..قرار سريع وحلول لاحقة ومشكلة باقية

قبض الرواتب..قرار سريع وحلول لاحقة ومشكلة باقية

اللاذقية-ميساء رزق
شهدت مراكز معتمدي الرواتب والصرافات الآلية اليوم الأحد ازدحاماً شديداً من الموظفين الذين تهافتوا لقبض رواتبهم خصوصاً ضمن تربية اللاذقية التي شهدت أعداداً هائلة تصدرت صورها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد القرار الذي أصدرته وزارة المالية أمس والذي نص على أنه على جميع العاملين في الدولة الذين لم يبادروا الى استلام رواتبهم حتى الآن القيام باستلام رواتبهم حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً ( 12 ) من اليوم الأحد.
هذا القرار السربع الذي أغفل لحظة صدوره أنه يشمل موظفي الريف فقط الأمر الذي ضاعف الأعداد،و لم يعط الوقت للكم الهائل من الموظفين للحصول على رواتبهم ضمن ظروف تراعي الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فايروس كورونا،كما أنه لم يأخذ بعين الاعتبار حاجة هؤلاء الملحة للحصول على مستحقاتها في مثل هذه الظروف الاستثنائية وقبل سريان مفعول منع التنقل بين الريف والمدينة،والذين خاطروا وضربوا عرض الحائط كل ما ادخروه من أيام حظرهم في منازلهم لأسبابهم القاهرة وأولها حاجتهم للمال لقادمات الأيام المجهولة المعالم.
ازدحام وتدافع كان لا بد معه من حلول سريعة ومستعجلة حيث تم اتخاذ مجموعة من الحلول كان من الأجدى أن تكون اتخذت قبل صدور القرار المذكور .
وفي السياق كلف مجلس الوزراء وزير التربية بتوجيه المعتمدين لتسليم الرواتب إلى مدراء المدارس وهم بدورهم سيقومون بتسليمها للمدرسين في مدارسهم.
أما فيما يتعلق بمحافظة اللاذقية فقد أوعز المحافظ لمدراء المدارس في الريف بقبض رواتب المعلمين هناك ، على أن يستلم القاطنون بالمدينة رواتبهم من معتمدي التربية خلال الدوام الرسمي.
كما قررت مديرية الخدمات الفنية أن يستمر قبض الراتب للعاملين المتواجدين في المدينة يومياً حتى الساعة الخامسة والنصف مساء،أما بالنسبة للعاملين  المقيمين في الريف سيتم نقل المعتمدين بسيارات المديرية إلى الوحدات الإدارية التي سيتم تحديدها لاحقاً لتسهيل عملية تسليم الرواتب.
مشكلة قد وجدت مشروع حل للموظفين الذين يقبضون رواتبهم من المعتمدين،في حين ما تزال مشكلة الازدحام على الصرافات الآلية مستعصية على الحل.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني