رشا شربتجي تكشف عن نجوم "مربى العز" وتصرح: بُنيت مدينة خاصة لأجل المسلسل (فيديو)

رشا شربتجي تكشف عن نجوم "مربى العز" وتصرح: بُنيت مدينة خاصة لأجل المسلسل (فيديو)

أطلت المخرجة السورية رشا شربتجي في لقاءٍ قصير مع برنامج The Insider بالعربي، كشفت خلاله عن بدء التحضير لتصوير مسلسل البيئة الشامية الجديد “مربى العز”.


اقرأ المزيد: رشا شربتجي تكشف عن جديدها وتؤكد انسحابها من كسر عضم 2 (فيديو)
 

المسلسل من تأليف الكاتب الشاب علي معين صالح، الذي سبق وتعاونت معه شربتجي في مسلسل كسر عضم الذي عُرض رمضان الماضي وحقق نسب مشاهدة مرتفعة.

شربتجي كشفت أسماء بعض النجوم المشاركين في العمل والذين وقعوا عقودًا بالفعل مع الشركة المنتجة، منهم: عباس النوري، أمل عرفة، نادين تحسين بيك، محمود نصر، خالد القيش، فادي صبيح.

 

قصة مسلسل مربى العز
مسلسل مربى العز من إنتاج مجموعة MBC، سيعرض في موسم دراما رمضان 2023، وقد كشفت المخرجة رشا شربتجي أنه احتاج لبناء مدينة خاصة على الطراز الشامي.

وأضافت أنها ستصور في العمل في عددٍ من الأحياء الدمشقية القديمة وبعض البيوت العربية الدمشقية، لكن جزء كبير من المشاهد ستصور في المدينة الخاصة.

كما كشفت شربتجي أن العمل سيضم مجموعة من الفنانين الشباب الذين شاركوا سابقًا في كسر عضم، ومنهم: حسن خليل، إبراهيم شيخ، أنس شربك. بالإضافة لمجموعة أخرى من المواهب الجديدة.

وصرحت شربتجي أن المسلسل يستعرض تطور الأخلاق عبر السنوات وكيف تربى أهل دمشق على الأصل والعز، مؤكدةً أن ابن العز يظل ابن عز مهما جارت عليه الأيام.

رشا شربتجي تنسحب من كسر عضم 2
ترى المخرجة رشا شربتجي أن واقعية مسلسل كسر عضم وملامسته لأوجاع الناس واستعراضه لأملهم في المستقبل، أسباب رئيسية وراء النجاح الكبير الذي حققه العمل.

شربتجي أشادت بموهبة الكاتب الشاب علي معين صالح، مؤلف كسر عضم، فقالت عنه: “شاب عايش على الأرض، عايش بين الناس وليس بعيدًا عنهم، فكانت كتابته مرآة صادقة لأوجاعهم”.

وعن الجدل الذي أحدثه انسحابها والكاتب علي معين صالح من الجزء الثاني من مسلسل كسر عضم، قالت: “وجودي في الجزء الثاني مغامرة مخيفة، فالشخصيات وصلت للذروة وتشبعت، الأحداث اكتملت تقريبًا مع نهاية الجزء الأول”.

وأضافت أن الجزء الثاني عبء ثقيل على صناعه، ما دفعها للانسحاب من العمل حفاظًا على النجاح الذي حققته في الجزء الأول.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر