الجامعة الافتراضية السورية تطلق برنامجي تعلم اللغتين العربية والصينية للناطقين بغيرهما

الجامعة الافتراضية السورية تطلق برنامجي تعلم اللغتين العربية والصينية للناطقين بغيرهما

برعاية الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس أمناء الجامعة الافتراضية السورية، أطلقت الجامعة الافتراضية السورية اليوم برنامجي تعلم اللغتين العربية والصينية للناطقين بغيرهما، وذلك خلال حفل أقيم في فندق داما روز بدمشق.

ويهدف برنامج تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها إلى تعليم المتدربين المهارات اللغوية الأساسية التي تساعدهم على التواصل بشكل أعمق مع العالم العربي وثقافاته المتنوعة وإتقان هذه اللغة، بما يعزز التواصل الثقافي، ويعمل على تعزيز العلاقات الإيجابية بين المجتمعات المختلفة.

د. بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي ممثلاً عن الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس أمناء الجامعة الافتراضية أكد في كلمة له ان اطلاق برنامجي اللغة العربية والصينية للناطقين بغيرها في الجامعة الافتراضية السورية وبالتشاركية مع عدد من الجهات المحلية والصينية هو خطوة هامة وحيوية في ترسيخ العلاقة التاريخية والمتينة بين الدولتين والشعبين في الجمهورية العربية السورية وجمهورية الصين الشعبية .

واشار د.ابراهيم إلى أن هذا العمل الذي تقوم به الجامعة الافتراضية من خلال تصميم وتنفيذ برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها وبالتعاون مع جهات صينية لنشر هذا البرنامج وتوفير برامج تعلم اللغة الصينية، هو عمل يندرج بامتياز في سياق الجهود التي تبذلها اليوم لتعميق هذا التعاون وهذه الشراكة املين ان نتمكن من تفعيل اتفاقيات وبرامج التعاون العلمي والثقافي بين الجامعات السورية والصينية لما فيه خير البلدين والشعبين .

بدوره د.خليل عجمي رئيس الجامعة الافتراضية أكد على أهمية هذا الحدث الذي يعتزُ به في الجامعةِ الافتراضيةِ السورية، ويعتبر إحدى اللحظات المفصلية في تاريخ تطورِ الجامعة، واللغة العربية هي قلبُ الحدث، مشيراً إلى أن

إطلاق البرنامجين اليوم هو حصيلة تشاركية، تعاون خلالها لغويون وتقنيون من عدة جهات لإطلاق النسخة الأولى من برنامج تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها، مبيناً أن الأصدقاء الصينيين ساعدوا في نشره خارج سورية وقدموا إضافة إلى ذلك البرنامج المعتمد رسميا لتدريس اللغة الصينية للناطقين بغيرها، كما ساعدوا في استقطاب متدربين للمرحلة التجريبية.

ولفت د.عجمي إلى أن سورية اعتمدت نظاماً تعليمياً باللغة العربية في كل المراحل الدراسية ساعد في إيصال العلم والمعرفة إلى عموم الناس بكل شرائحهم، مبيناً أن رسالة الجامعة الافتراضية تؤكد ترسيخ ونشر المحتوى الرقمي العربي واللغة العربية.

الشريك الصيني ليغانغ جو المدير التنفيذي لشركة “غرين آرك”

عبر عن فخره والشعور العميق بالمسؤولية الكبيرة في الشركة التي تساهم في إطلاق برنامج تعلم اللغتين العربية والصينية للناطقين بغيرها بالتعاون مع الجامعة الافتراضية السورية، مشيراً إلى أن هذه المبادرة تشكل جسراً للصداقة ودليلاً على قوة اللغة في تمازج الحضارات المتنوعة، حيث إن هذين البرنامجين يعززان دعائم التقدير المتبادل والتشارك في المعارف، موضحاً أن هذا التعاون يأتي نتيجة للرؤية الاستراتيجية في الصين التي تؤمن بضرورة التواصل بين الشعوب .

وقدم المهندس وسيم يوسف معاون رئيس الجامعة الافتراضية السورية لشؤون التطوير البرمجي عرضاً تعريفياً حول منصة “لنغوا” التدريبية لتعلم اللغات في الجامعة الافتراضية والخدمات التي تقدمها .

وفي تصريح للاعلاميين بينت الدكتورة دارين سليمان رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية أهمية إطلاق البرنامجين في تعزيز أهم أدوار الجامعات السورية ودعم اللغة العربية أحد أهم عناصر الهوية الوطنية السورية الجامعة والتي تستحق الاهتمام والعمل على نشرها عبر كل دول العالم.

واعتبرت الدكتورة سليمان أن إطلاق البرنامجين هو خطوة رائدة ومتميزة تحسب للجامعة الافتراضية في إيصال الحضارة واللغة العربية إلى الصين، بالتوازي مع تعريف الطلبة السوريين بالحضارة الصينية العريقة.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني