وزارة التربية تعمم الشروط الواجب توافرها لتحديد مركز عمل العاملين لديها

وزارة التربية تعمم الشروط الواجب توافرها لتحديد مركز عمل العاملين لديها

عممت وزارة التربية اليوم الشروط الواجب توفرها لتحديد مركز عمل العاملين لديها في حال عدم إمكانية النقل في ضوء التعليمات الناظمة للحالات الآتية:

-زوجات العسكريين في الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي/ إلى مكان عمل الزوج/ وذلك بعد ربط الثبوتيات التي تثبت الحالة.
-زوجات العسكريين المقبولات للتعيين أو التعاقد بموجب المسابقة المركزية بسبب نقل سكن وعمل أزواجهن بعد التعيين أو التعاقد بعد موافقة مديرية التربية الأصلية وبما يصب بمصلحة الجهة العامة.
-الحالات الإنسانية (وفاة الزوج- الطلاق- تقاعد الزوج أو تسريحه- الزوج المفقود أو المخطوف) وذلك بعد إحضار وثائق تثبت الحالة بعد التعيين.
-العاملون الذين لديهم أوضاع صحية تستدعي الرعاية الصحية الدائمة من قبل ذويهم تكون مثبتة بموجب تقرير مشفى حكومي ويصدق على الوضع الصحي من قبل مديرية الصحة المدرسية وفق الأسس المحددة لديهم.
-العاملون لدى محافظات (اللاذقية- طرطوس- السويداء) بعد موافقة مدير التربية فيها (على أن يكون من الفائض وفق الاختصاص) أصولاً في أية محافظة أخرى.
-المسرحون حديثاً من الخدمة العسكرية في المحافظات المقيمين فيها.
-العاملون الذين تقدموا بطلباتهم من أية محافظة للتحديد في محافظات (درعا- حلب- ريف دمشق - دمشق) بعد إرفاق طلباتهم بموافقة مدير التربية لجهة التعيين والتعاقد بالإضافة إلى موافقة المحافظ بالنسبة للعاملين لدى مديرية التربية في محافظة (الرقة- الحسكة- دير الزور).
-العاملون لدى محافظة إدلب في جميع المحافظات.
-ذوو جرحى الحرب من العسكريين والمدنيين ممن حصلوا على نسبة عجز 40% فما فوق وذوو المصابين بحالة العجز التام وفق الآتي:
أ‌- / زوجة – (ابن – ابنة) عازبين / بعد إرفاق الثبوتيات اللازمة ولشخص واحد فقط  في حال كان المصاب متزوجاً.
  ب- / شقيق – شقيقة / عازبين بعد إرفاق الثبوتيات اللازمة ولشخص واحد فقط في حال كان المصاب أعزب.
-التبادل لذات الاختصاص شريطة التكليف بالعمل في ذات المنطقة التعليمية أو المجمع التربوي في المديريتين المعنيون.
-العاملات العازبات اللواتي تتجاوز أعمارهن /45 عاماً / وتجاوزت خدماتهن / 5 سنوات ولا يتوافر شاغر لنقلهن بعد موافقة مديرية التربية لجهة التعيين.
- ينطبق على طلبات تعديل تحديد مركز العمل ما ينطبق على تحديد مركز العمل لأول مرة .
-يتم استقبال طلبات تحديد مركز العمل وتعديله وإنهائه في العطلة الصيفية حصراً خلال الفترة من بداية الشهر الرابع ولنهاية الشهر السادس للحالات المشار إليها أعلاه باستثناء المسرح العسكري، وذوو العسكريين في الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي المنقولين حديثاً أو المنتهية خدماتهم وعاملو إدلب ريثما تستقر الأوضاع في المحافظة.
-يتقدم العاملون الراغبون بتحديد مركز عملهم حصراً ممن تنطبق عليهم الشروط الواردة أعلاه بطلباتهم لدى مديرية التربية المعينين أو المتعاقدين لديها وترسل إلى الوزارة بعد استكمال جميع الثبوتيات والموافقات المطلوبة (المشار إليها فقط في البنود أعلاه) وعلى مسؤوليتهم ليتم دراستها أصولاً والبت فيها من خلال اللجنة الوزارية المشكلة لهذا الغرض خلال الشهر الثامن من كل عام.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني