وزيرا التعليم العالي والإسكان يطلعان على أعمال تشييد كليتي الآداب والهندسة التقنية بجامعة طرطوس

وزيرا التعليم العالي والإسكان يطلعان على أعمال تشييد كليتي الآداب والهندسة التقنية بجامعة طرطوس

اطلع وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام إبراهيم، والأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف اليوم على الأعمال المنجزة لتشييد كليتي الآداب والهندسة التقنية في جامعة طرطوس.

واستمع الوزيران إلى شرح مفصل من ممثلي الشركات المنفذة لجهة نسب الإنجاز، وأهم الصعوبات التي تعترض سير العمل، مشيرين إلى الاهتمام الحكومي لإنجاز هذا الصرح التعليمي المهم لأبناء المحافظة وحاجتهم الملحة له، وإلى تعاون محافظة طرطوس لتأمين كل ما يلزم لإتمام العمل الذي يسير بوتيرة جيدة وفقاً للإمكانيات المتاحة، وفي سبيل وضع الجامعة بالخدمة في الوقت المحدد لها.

وأوضح الوزير إبراهيم في تصريح للصحفيين أن أولوية الحكومة بما يخص مشروع بناء جامعة طرطوس في المرحلة الحالية هي الانتهاء من أعمال بناء كليتي الآداب والهندسة التقنية التي بلغت نسب الإنجاز فيها حوالي 35 بالمئة، في حين نسبة الإنجاز بمشروع كلية الآداب حوالي 15 بالمئة، وهي نسبة قليلة بسبب طبيعة الأساسات الوتدية التي تم الانتهاء من تنفيذها، مؤكداً على الدعم الحكومي لإنجاز المشروعين، بما في ذلك تأمين الاعتمادات المالية اللازمة.

بدوره أشار الوزير عبد اللطيف إلى أنه رغم الصعوبات التي تعاني منها بعض الشركات المنفذة إلا أن العمل يسير بوتيرة جيدة لتنفيذ المشروع ضمن البرنامج الزمني المحدد.

من جهته، أوضح محافظ طرطوس عبد الحليم خليل أن المحافظة قدمت كل التسهيلات، وتعمل مع الجهات المعنية وجامعة طرطوس لإنجاز هذه المشاريع التي أصبحت ضرورية وحاجة ملحة للمحافظة.

مدير عام الشركة العامة للبناء والتعمير المهندس محمود النعيمي، أشار إلى أن مشروع بناء كلية الهندسة التقنية يتألف من ثلاث كتل رئيسية، اثنتان منها مؤلفتان من 5 طوابق، والكتلة الثالثة من 6 طوابق، لافتاً إلى أن العمل يسير بالتوازي ما بين أعمال الإكساء والهيكل، ويتم حالياً التجهيز لصب الطابق الرابع في الكتلة الثالثة.

كما أشار مدير عام الشركة العامة للمشاريع المائية المهندس مهند معروف إلى أن العمل يسير بشكل جيد بمتابعة وتعاون مختلف الجهات المعنية رغم الصعوبات والمعوقات.

وتلا الجولة اجتماع في مقر جامعة طرطوس قدم خلاله مديرو الشركات المنفذة والمشرفة والمعنيون بجامعة طرطوس عرضاً مفصلاً عن نسب التنفيذ المالية الكلية لمشاريع إنجاز بناء الجامعة ككل وظروف العمل، مؤكدين على ضرورة التحلي بالمرونة والتعاون بين الجهات المعنية، والعمل كفريق واحد في سبيل استكمال إنجاز الكليتين لأهميتهما لأبناء وطلاب محافظة طرطوس، إضافة إلى المكانة العلمية المهمة للجامعة.

يشار إلى أن مساحة كلية الآداب والعلوم الإنسانية 70 ألف متر مربع مؤلفة من 6 طوابق من تنفيذ شركة المشاريع المائية – فرع السدود في طرطوس، في حين تبلغ مساحة كلية الهندسة التقنية 17 ألف متر مربع وهي من تنفيذ فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بطرطوس، والمشروعان دراسة وإشراف فرع المنطقة الساحلية في الشركة العامة للدراسات الهندسية.

سانا

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني