سلاف فواخرجي: حلمت بامتلاك "طاقية الإخفاء" حتى أحرر فلسطين وحدي (فيديو)

سلاف فواخرجي: حلمت بامتلاك "طاقية الإخفاء" حتى أحرر فلسطين وحدي (فيديو)

أطلت الفنانة السورية سلاف فواخرجي في لقاءٍ قصير مع منصة ET بالعربي، أجري على هامش حضورها مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الرابعة والأربعين.

 

اقرأ المزيد: سلاف فواخرجي ترد على جدل رؤيتها الأنبياء في المنام: "لستم أوصياء على أحلامي" (فيديو)

 

فواخرجي سئلت عن حصولها على جواز السفر الفلسطيني، فأجابت: “تكريم كبير لي ولعائلتي، تكريم من نوع آخر، تكريم مشرف جدًا. أنا لست بحاجة لأوراق تثبت فلسطينيتي، لكن حصول على جواز السفر الفلسطيني نوع من التكريم الرمزي العالي جدًا”.

وأضافت أن أحد أحلام حياتها أن تزور فلسطين، فهي جزء منها، حتى أن أول فيلم أخرجته -رسائل الكرز- كان عن الجولان وفلسطين، بالإضافة لذلك فإن كثير من كتاباتها وجزء كبير من حياتها يدور حول فلسطين.

 

حلم طاقية الإخفاء
كشفت الفنانة سلاف فواخرجي أن أول أحلامها كطفلة، كان امتلاكها لطاقية الإخفاء حتى تستخدمها في تحرير فلسطين وحدها، مشيرةً لذكرها هذا الأمر في أحد مقالاتها.

فواخرجي كانت قد أثارت حالة من الجدل مؤخرًا بتصريحها بأنها رأت غالبية الأنبياء في أحلامها، الأمر الذي عرضها للكثير من الهجوم والانتقادات، ردت عليها مؤخرًا من خلال مجلة فوشيا.

وجاء في رد فواخرجي “بحلمك من حقك تشوفي اللي بدك ياه.. هنن أوصياء على حياتنا.. كمان أوصياء على أحلامنا!!”. وأكدت: “ولا حدا من حقه يكون وصي على الآخر.. لا بالحقيقة ولا بالحلم”.

سلاف فواخرجي ترفض الدراما المعربة
سئلت الفنانة سلاف فواخرجي عن رأيها في ظاهرة تحويل المسلسلات التركية إلى مسلسلات عربية، فأجابت بأنه نوع درامي له متابعيه، لكنها ترى أن هناك قصص واقعية من المجتمعات العربية أولى بأن يُصنع منها أعمال درامية.

وأضافت أن الاقتباس حق مشروع يحدث في جميع أنحاء العالم، لكن طالما هناك دراما محلية فهي الأحق بالتقديم، مؤكدةً أن الدراما المحلية قد تحقق النجاح العالمي.

وأكدت فواخرجي أن النجوم المشاركين في الأعمال المعربة مهمون ومحبوبون ويساهمون في تعزيز قيمة هذه الأعمال، مبينةً أنها لا تُمانع مشاركة هؤلاء النجوم في عمل ما، لكن يظل النص هو أساس قبولها أو رفضها.

وأشارت فواخرجي بأنها اعتذرت مؤخرًا عن بطولة عمل عربي معرب عن عمل تركي؛ لأنها شعرت بأن الدور بعيد عنها ولا يشبهها.
 

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
ما هو تقييمكم لتجربة التتبع الالكتروني للميكروباصات Gps
جيدة.. ساهمت بحل أزمة النقل الداخلي
مقبولة.. خففت من الازدحام وساعات الانتظار
سيئة.. لا زال هناك ازدحام وخاصة في ساعات الذروة
النتائج
جيدة.. ساهمت بحل أزمة النقل الداخلي
مقبولة.. خففت من الازدحام وساعات الانتظار
سيئة.. لا زال هناك ازدحام وخاصة في ساعات الذروة