الإسكان تنتهي  من التزاماتها مع المكتتبين بنهاية عام 2024

الإسكان تنتهي من التزاماتها مع المكتتبين بنهاية عام 2024

كشف مدير المؤسسة العامة للإسكان المهندس مازن لحام أن المؤسسة ستنتهي من كافة الالتزامات على المؤسسة بنهاية عام 2024، تزامناً مع تسليم المؤسسة للمساكن التي تم تخصيصها للمواطنين.
 
مؤكداً  في تصريحه لشبكة "غلوبال" الإعلامية أن شركات الوزارة تعمل بكامل طاقاتها للإسراع بتسليم المنازل للمكتتبين بأقصر وقت ممكن حيث تم تخصيص أكثر من ٣٣ ألف مسكنا خلال فترة الحرب على سورية في مختلف المحافظات السورية.
 
لحام بيّن أن سبب التأخير في الوفاء بالالتزامات تجاه المكتتبين على مشاريع المؤسسة وخاصة مشاريع السكن الشبابي وسكن العاملين في الدولة والبرنامج الحكومي للإسكان إلى أسباب عدة منها التأخر في تأمين الأراضي اللازمة للمشاريع وخصوصاً مشروع البرنامج الحكومي للإسكان في محافظتي اللاذقية وطرطوس، وطول فترة إجراءات الاستملاك ونقل الملكية مما يؤدي إلى التأخر المباشرة بالمشاريع.
 
وأرجع اللحام سبب التأخير إلى وجود إشغالات على الأراضي المباعة للمؤسسة من قبل مجالس المدن في بعض المواقع ما يشكل عائقاً أمام المباشرة بالمشاريع الجديدة واستكمال المشاريع القائمة في هذه المواقع وبالتالي تأخر المؤسسة بتنفيذ التزاماتها تجاه المكتتبين على مشاريعها والأضرار التي لحقت بمشاريع المؤسسة ومبانيها من جراء الاعتداءات الإرهابية.
 
لافتاً إلى ارتفاع تكاليف التنفيذ بشكل كبير من جراء الزيادات الطارئة على أسعار المواد والمحروقات وأجور اليد العاملة أدى إلى عدم تناسب الاعتمادات المرصودة في خطط المؤسسة مع الاعتمادات اللازمة والمطلوبة من أجل الوفاء بالالتزامات داعيا المكتتبين والمخصصين لتسديد التزاماتهم المالية ضمن المدة الممنوحة لهم.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني