تنفيذ مجسم لمصرف سورية المركزي بقطع نقدية معدنية

تنفيذ مجسم لمصرف سورية المركزي بقطع نقدية معدنية

خاص | المشهد

باستخدام قطع نقدية سورية من الفئات التي خرجت من الاستخدام تم تـنيـفذ مجسم لمصرف سورية المركزي وضع في بهو الطابق الأرضي لبناء المصرف الكائن في السبع بحرات بـ دمشق.

وذكرت المهندسة سروات بشار شنيوي التي أشرفت على التنفيذ في تصريح خاص للمشهد أن تنفيذ المجسم بالكامل كان باستخدام قطع نقدية من العملة السورية المعدنية من فئات (الليرة - والنصف ليرة - والليرتان).

وكشفت أن تمويل المشروع بشكل كامل تكفلت به شركات الصرافة في لسورية، بينما نفذته شركة بعل للهدايا الدعائية والسياحية، وهو بمثابية هدية قدم للمصرف المركزي.

وبينت المهندسة شنيوي أن المجسم الذي يبلغ وزنه مع القاعدة المكونة من جسور حديد واكساء من مادة الكروم والخشب حوالي ٥ طن و ٤٠٠ كيلو، احتاج إتمامه الى 252.400 قطعة نقدية من فئة الليرة، و103.500 من فئة النصف ليرة، و14800 من فئة الـليرتين.

وبحسب المهندسة يبلغ طول قاعدة المجسم ٤٢٧ سم والعرض ٢١٥ سم، والارتفاع الكلي ٣٠٠سم، مشيرةً الى أن دراسة المشروع من الناحية التصميمة والتنفيذية استغرقت مدة ٣ شهور ونصف، بينما استغرق التحضير للتنفيذ وجمع الليرات في خراطيش بأعداد معينة لمدة ٤٠ يوم، وذكرت أن العمل أنجز في عطلة عيد الأضحى خلال ١٠ أيام.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
في ظل الظروف الحالية.. برأيكم ما هو السن المناسب للزواج بالنسبة للشباب في سورية؟
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟
النتائج
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟