أبرز نجوم الدراما السورية الذين غابوا عن شاشة رمضان 2022

أبرز نجوم الدراما السورية الذين غابوا عن شاشة رمضان 2022

نور حمادة | المشهد

مع كل موسم رمضاني جديد الذي يكون حافلاً بالأعمال الدرامية المتنوعة نلاحظ عودة لفنانين غابوا عن التمثيل في المواسم الفائتة، كما يشهد أيضاً غياباً لفنانين عوّدونا على حضورهم الدائم في دراما رمضان .

وفي هذا العام افتقد الجمهور العربي عموماً والسوري خصوصاً لبعض الوجوه الفنية الغائبة رغم حرصها على التواجد في هذا الموسم من خلال أعمالهم التي تلقى غالباً نجاحات كبيرة .

ونبدأ مع الفنان بسام كوسا الذي أعلن أن انشغاله في تصوير الجزء الثاني من مسلسل (سر) في بيروت، جعله يعتذر عن أعمال كان مقرراً مشاركته بها، وأن لا علاقة لروايته ( أكثر بكثير) باعتذاره .

من جهة أخرى تشهد الساحة الفنية غياب كل من منى واصف وتيم حسن بسبب التزامهما بتصوير فيلم (الهيبة) الذي بدأ منذ آذار الفائت حسب تصريح منتجه صادق الصباح، وكانا قد حققا شعبية واسعة في الوطن العربي في مسلسل (الهيبة) من خلال أجزائه الخمسة .

وعلى الرغم من التألق اللافت الذي يحققه باسل خياط في كل عام إلا أنه غاب عن موسم رمضان 2022 لانشغاله بتصوير عملين خلال الفترة القادمة، كما أن جائحة كورونا تسببت بتوقيف تصوير مسلسل ( من ...إلى) بعد إصابة عدد من ممثليه بالفايروس ما أدى لخروج بطله قصي خولي من السباق الرمضاني الحالي بعد أن حقق نجاحاً كبيراً رمضان الفائت من خلال مسلسل ( عشرين عشرين)

وسجل الموسم الحالي غياب عابد فهد الذي كان من المفترض أن يشارك من خلال مسلسل (الرحلة 303) لكن عدم جهوزية النص والسيناريو وضيق الوقت تأجل العمل لبعد الموسم الرمضاني .

أما باسم ياخور يغيب هذا العام عن الساحة خلال رمضان وذلك بعد عرض عمله الأخير (ولاد البلد) قبل شهر رمضان على منصة (تودي) ويبدو أنه قرر أخذ فترة راحة .

أما ديمة قندلفت وقيس الشيخ نجيب غابا عن الموسم الرمضاني لانشغالهما بمتابعة تصوير مسلسل (جنايات صغيرة) المتوقع عرضه في نهاية عام 2022 .

كما شهدت الساحة الفنية عودة العديد من الممثلين إلى السباق الرمضاني بعد غيابهم عن دراما رمضان مواسم عديدة، من أبرزهم عودة دريد لحام إلى السباق الرمضاني بعد أن غاب عن الموسمين الماضيين واقتصر حضوره على مسلسل ( شارع شيكاغو) كضيف شرف والذي عرض خارج الموسم الرمضاني، حيث يشارك لحام حالياً في مسلسل ( على قيد الحب) إلى جانب أسامة الروماني الذي عاد بعد غياب أكثر من ثلاث وعشرين عاماً عن الدراما والتمثيل لانشغاله بعمله الإداري في مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك في الكويت .

كذلك تعود نسرين طافش بعد غياب موسمين متتالين من خلال مسلسل ( جوقة عزيزة) التي تؤدي فيه شخصية (عزيزة خانم) ملكة المسرح التي تتمتع بشخصية قيادية وخفيفة الظل وذكاء أنثوي فريد .

وبالحديث عن العائدين إلى الموسم الرمضاني هذا العام، برزت بعض الأسماء التي عادت بقوة هذا العام بعد مشاركتها التي وصفت بالخجولة الموسم الماضي منهم سامية الجزائري التي تشارك في مسلسل من كتابتها وبطولتها تحت عنوان (سيرة وانفتحت) وهو مسلسل يطرح لوحات كوميدية على مدار ثلاثين حلقة، وإلى جانب هذا المسلسل تعود الجزائري إلى الدراما من خلال استكمال دورها في ( الكندوش 2) .

ويعود عباس النوري لرفع وتيرة مشاركاته في موسم دراما رمضان إذ يشارك في ثلاث أعمال أبرزها (حارة القبة) الجزء الثاني إلى جانب مشاركته في مسلسل (زعلي طول أنا وياك) كما يشارك في مسلسل (مع وقف التنفيذ) .

أما صباح الجزائري فهي من أكثر الممثلين السوريين الذين تنوعت أدوارهم هذا العام ليصل عدد المسلسلات المشاركة فيها إلى أربعة أعمال وهي ( على قيد الحب، مع وقف التنفيذ، الكندوش، حارة القبة) بعد أن كان ظهورها مقتصراً على مسلسل واحد في رمضان الماضي .

وفي النهاية لابد أن نتطرق إلى الممثل غسان مسعود الذي عرف بظهوره المتميز في الدراما السورية رغم قلة أعماله مؤخراً إلا أنه يعود هذا العام للمشاركة بعملين هما (مع وقف التنفيذ والبوابات السبع) .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني