ماذا تعرف عن يوم النوم العالمي ؟

ماذا تعرف عن يوم النوم العالمي ؟

اليوم العالمي للنوم هو حدث سنوي، يهدف إلى أن يكون احتفالاً بالنوم، ودعوة للعمل بشأن القضايا المهمة المتعلقة بالنوم، بما في ذلك الطب والتعليم والجوانب الاجتماعية والقيادة. وبحسب موقع World Sleep Day، يتم تنظيم الحدث من قبل لجنة اليوم العالمي للنوم، التابعة لجمعية النوم العالمية، ويهدف إلى تخفيف عبء مشاكل النوم على المجتمع؛ من خلال الوقاية من اضطرابات النوم وإدارتها بشكل أفضل.

من أنشأ يوم النوم العالمي؟

دعوة للراحة والنوم للقضاء على مشاكل النوم
يُعد اليوم العالمي للنوم، الذي تمت استضافته منذ عام 2008، نشاطاً عالمياً للتوعية بالنوم، ويهدف إلى مساعدة أولئك الذين يعانون من مشاكل نوم خطيرة. يتم الاحتفال به اليوم الجمعة فوقبل الاعتدال الربيعي من كل عام، والذي يصادف اليوم.
بدأ الحدث التوعوي السنوي من قبل مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المتفانين، وأعضاء المجتمع الطبي الذين يعملون ويدرسون في مجال طب وأبحاث النوم. كان الهدف من اليوم العالمي الأول للنوم هو الجمع بين مقدمي الرعاية الصحية للنوم؛ لمناقشة وتوزيع معلومات النوم حول العالم. كان أول الرؤساء المشاركين ليوم النوم العالمي "ليبوريو بارينو"، دكتوراه في الطب وأستاذ مساعد في طب الأعصاب في جامعة بارما، إيطاليا، و"أنطونيو كوليبراس" أستاذ طب الأعصاب جامعة الطب في ولاية نيويورك، ومستشار مركز النوم، مستشفى المجتمع العام، سيراكيوز، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.

لماذا تم إنشاء يوم النوم العالمي؟
مراراً وتكراراً، واجه المتخصصون في طب النوم والباحثون الاعتقاد بأن النوم ليس مهماً بدرجة كافية في الصحة الشخصية والرفاهية ليكون أولوية. إلى جانب تدفق المجتمع على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، يهدف مؤسسو هذا الحدث التوعوي إلى الاحتفال بأهمية النوم الصحي.

موضوع وشعار اليوم العالمي للنوم 2022

بالنسبة لليوم العالمي للنوم 2022، فإن موضوعه وشعاره هو "جودة النوم، العقل السليم والعالم السعيد". كيف يساعد النوم الجيد في الحفاظ على الصحة العقلية؟ كيف يمكن للنوم الأفضل أن يساعد الناس على التركيز أثناء النهار؟ أو كيف يمكن للإرهاق أن يثقل كاهلنا جسدياً وعقلياً وعاطفياً؟

كيفية الاحتفال باليوم العالمي للنوم

النوم الصحي يمكن أن يغير الحياة للأفضل
يمكن أن يكون الاستمتاع باليوم العالمي للنوم أمراً سهلاً للغاية! مجرد بذل بعض الجهود للتحرك نحو نوم صحي يمكن أن يغير الحياة للأفضل. ويمكن ذلك عن طريق ما يلي: مثل أخذ قيلولة أو التدرب على عادات النوم
والاسترخاء قبل النوم من أجل نوم أفضل.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني