على قيد الحب .. يعيد دريد لحام إلى دراما رمضان ويجمعه بأسامة الروماني بعد 40 عاماً

على قيد الحب .. يعيد دريد لحام إلى دراما رمضان ويجمعه بأسامة الروماني بعد 40 عاماً

نور حمادة | المشهد

بعد انقطاع عن العمل المشترك والذي دام أربعة عقود يعود أحد أبرز روّاد الفن السوري والعربي دريد لحام وأسامة الروماني إلى العمل سويّاً والوقوف أمام كاميرا المخرج باسم السلكا في عمل جديد يحمل عنوان ( على قيد الحب) من إنتاج شركة إيمار الشام وتأليف فادي قوشقجي .

وبدأ الفنانان اللذان غابا عن الدراما لسنوات طويلة عمليات تصوير مشاهدهما في المسلسل حيث سيلعبا دور الصديقين العتيقين (أمين و حسان) التي تربطهم صداقة قوية وراسخة امتدت لأكثر من 40 عاماً قبل أن تتكلل بمصاهرة جعلت العائلتين عائلة واحدة تجمع أفرادها المودة ووحدة الحال إلى حد كبير، لكن هذه العلاقة ستتعرض لاختبار كبير بسبب الأبناء حيث سيواجه الصديقين تحدي الحفاظ على علاقتهما وأحداث يلقي بها الماضي ظلاله الثقيلة على الحاضر

وأكد المخرج باسم السلكا على طابع البطولة الجماعية للعمل الذي يصفه بأنه حكاية سورية تدور في الزمن الراهن أبطالها 25 شخصية تمتد على 30 حلقة تتحدث عن صداقة شخصين امتدت للأحفاد لكن دخول شخص غريب ومحاولته دق إسفين في هذه العلاقة يضعها أمام تحدٍ كبير في الحفاظ على تماسكها أمام أي تدخل خارجي ضمن الظروف التي تمر بها البلاد .

وحول اختيار الممثلين قال السلكا : أن المسلسل ينتمي إلى الدراما الاجتماعية الكلاسيكية التي تذكر المشاهدين بالعصر الذهبي للدراما وبناءً على ذلك اخترنا فنانين لهم رصيد كبير في ذاكرة الجمهور ولم نجد أنسب من استعادة الشراكة بين الأستاذين دريد لحام وأسامة الروماني .

واعتبر أن هذا الخيار يحمّله مسؤولية كبيرة بتقديم الروماني بعد هذا الانقطاع الطويل في دور بطولة وإحياء الشراكة بينه وبين دريد لحام على مستوى الأداء بصيغة بصرية معاصرة .

وتحدث السلكا أن شعور غريب ينتابه حينما يشرح لهما المشهد الذي سيؤديانه قائلاً : أتذكر حينها أن مخرجاً آخر أو مخرجين آخرين سبق أن شرحوا لهم عشرات المشاهد من قبل أن أولد بخمسين عام وكلاهما مخرج كبير ومؤسس لهذه المهنة .

وقد أشاد الفنان دريد لحام بموهبة المخرج السلكا الكبيرة ووصفة (بالرايق) وصديق الجميع وهذا ما يجعل منّا أسرة واحدة في موقع التصوير على حد تعبيره .

وعبّر لحام عن سعادته بالعمل مجدداً بعد كل هذه الفترة الطويلة مع أسامة الروماني قائلاً : أمضينا عمراً معاً من (ضيعة تشرين) إلى (غربة) وكانت من أحلى السنوات في حياتنا .

وقال أنه سعيد جداً بالمشاركة في مسلسل (على قيد الحب) ونوّه أن دوره في العمل ليس فيه كوميديا على الإطلاق بل يجسد دور أب تواجه عائلته أزمات يحاول تجاوزها مع زوجته وصديقه .

وبدوره عبّر أسامة الروماني عن سعادته بالعمل مجدداً مع دريد لحام بعد أن قدمّا شخصيات باقية في وجدانهم ووجدان الناس منذ قرابة 50 عام في مسرحيتي (ضيعة تشرين و غربة) .

وقال أن عودته بدور مؤثر إلى الدراما الاجتماعية من خلال هذا المسلسل لها طعم مختلف مع الأستاذ دريد لحام بعد كل هذا الغياب خاصة أن صداقتهما لاتزال ممتدة طوال تلك السنوات ليس كفنانين فقط بل على المستويين الشخصي والعائلي .

يذكر أن العمل يضم قائمة من رواد الدراما ونجومها ووجوهها الشابة وهم : دريد لحام وسلوم حداد وأسامة الروماني ونادين خوري وصباح الجزائري ومديحة كنيفاتي ومهيار خضور ووفاء موصلي وجرجس جبارة وترف التقي وهافال حمدي وروعة ياسين وليث المفتي ومحمد قنوع وجلال شموط وآخرون .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني