الأطباء والصيادلة وبعض أصحاب المكاتب الهندسية سيستبعدون من الدعم قريباً

الأطباء والصيادلة وبعض أصحاب المكاتب الهندسية سيستبعدون من الدعم قريباً

المشهد | متابعات

أوضح نقيب الأطباء في سورية "غسان فندي" أن النقابة لم ترسل بعد البيانات الخاصة للأطباء الذين مضى أكثر من عشر سنوات على ممارستهم للمهنة، وأن العمل يتم لجمع البيانات لتقديمها للحكومة .

كما كشف نقيب المهندسين "غياث القطيني" أنه من المتوقع استبعاد بعض أصحاب المكاتب الهندسية الخاصة الذين مضى على ممارستهم للمهنة أكثر من عشر سنوات من الدعم .

وفي تصريحات صحفية نقلتها جريدة «الوطن» شبه الرسمية أكد القطيني أن القسم الأكبر من المهندسين لن يتم استبعادهم من الدعم باعتبار أن قسماً كبيراً منهم موظفون في مؤسسات الدولة .

فيما اعتبر عضو مجلس نقابة أطباء الأسنان وعضو مجلس الشعب "صفوان قربي" أنه من الخطأ ربط الشهادة العلمية بموضوع الاستبعاد من الدعم، مبيناً أن هناك أطباء مارسوا المهنة أكثر من عشر سنوات إلا أنهم متعبون اقتصادياً ومراهقون على حين أنه في الوقت ذاته هناك أطباء لم يمض ممارستهم للمهنة إلا وقت قصر جداً وهم خريجون جدد إلا أنهم من الأثرياء وأولاد محدثي نعمة .

وأكد قربي أن النقابة ارسلت بيانات الأطباء الذين مضى على ممارستهم للمهنة أكثر من عشر سنوات من دون أن تبدي أي رأي في الموضوع باعتبار أن هذا القرار يعود للحكومة وهي مسؤولة عن هذا القرار وواجب النقابة هو التنفيذ فقط، مضيفاً: منظورنا للدعم ليس بالمنظور الذي تراه الحكومة .

وأشار قربي إلى أن "النقابة ليست جزءاً من القرار الذي سوف تتخذه الحكومة حول استبعاد شريحة من الأطباء عن الدعم ولسنا مسوؤلين عنه ولا نتبنى هذا الطرح لأنه قرار حكومي وفق رؤيتها وهذا الطرح له وعليه" .

وفي سياق متصل، أكد عضو في مجلس نقابة الصيادلة جهاد وضيحي أن النقابة قدمت البيانات الخاصة بالصيادلة الذين تجاوزا عشر سنوات في ممارستهم للمهنة، مقدراً نسبتهم بحوالى 70 بالمئة من مجمل عدد الصيادلة .

وبين وضيحي أن قرار الاستبعاد من الدعم بالنسبة للصيادلة يعود للحكومة وأن النقابة ليست معنية في هذا الموضوع، مشيراً إلى أن دورها اقتصر على تقديم البيانات عن الصيادلة الذين مضى أكثر من عشر سنوات في ممارستهم للمهنة .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني