دخان غرف الصناعة يعكر صفو وزارة الاعلام  من مدخنة قناة الاخبارية!

دخان غرف الصناعة يعكر صفو وزارة الاعلام من مدخنة قناة الاخبارية!

المشهد | متابعات خاصة

أعلنت المذيعة في قناة الاخبارية السورية ربى الحجلي في وقت سابق من اليوم الاثنين تركها العمل في القناة، وذلك في تدوينه نشرتها عبر صفحتها في فيسبوك، قبل أن تعود لتنشر تدوينه جديدة أكدت فيها العدول عن قرارها، وأنها ستكون يوم غد على شاشة الاخبارية لتقدم نشرة أخبار الثامنة مساءً، وقالت: "زالت الغيمة وتصحح الخطأ".

الحجلي كانت بدأت تدوينتها الأولى بالتأكيد أنها بخير: "إني بخير .. لكنني لم أعد بعد اليوم أعمل في قناة الإخبارية السورية، قررت أن أغادر.

ومع أن الحجلي لم تذكر السبب المباشر لقرارها في ترك القناة، إلا أنه سرعان ما جرى الربط بين تركها القناة وبين حلقتها الأخيرة من برنامج تقدمه "فن الممكن" والتي استضافت فيها رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية فارس الشهابي، حيث ناقشت الحلقة القرار المتعلق بفتح استيراد الاقمشة المصنرة أمام جميع المستوردين بعد أن كان مقتصراً على الصناعيين فقط، والذي يرفضه الشهابي بشدة، واعتُبرت الحلقة منحازة لطرف واحد، وحملت اتهامات وتهجم كبير على داعمي القرار، والجهة التي أصدرته، دون وجود من يدافع عن وجهة نظرهم.

وما عزز فرضية أن يكون قرار الحجلي مرتبط بتلك الحلقة، هو المنشور الذي دونه الشهابي عبر حسابه في فيسبوك، وجاء فيه: "الاعلامية الرائعة ربى الحجلي خارج الاخبارية بعد لقائها الاخير معي حول الواقع الاقتصادي.. خسارة كبيرة للاعلام الوطني و ليس للاخبارية فقط.. و كل التحية لها لانها رفضت ان تكون من المطبلين و المزمرين عند لحظة الحقيقة و فضلت الحفاظ على مبادئها.

وزارة الاعلام آثرت الصمت حيال كل ما جرى تداوله عبر صفحات الفيسبوك، إلا أن مدير القناة الاخبارية نشر تدوينة مرفقة بصور للحجلي جاء فيها: "بين أهلها وأحبتها الذين تقاسموا معها كل سنوات العطاء والعمل والمواقف الصعبة.. وفي بيتها الدافئ رغم كل التعب الإخبارية_السورية.. ربى الحجلي غداً على الرئيسية 8:00 مساء!.

وفي خضم هذه البلبلة "الفيسبوكية" ظهر منشور لمذيع آخر في قناة الاخبارية يعلن فيه استقالته من القناة، منشور هذا الاخير انتشر بعد نحو ساعة من منشور الحجلي الأول، حيث كتب  نوار صقر من كوادر الاخبارية تدوينة قال فيها: "أود أن أقول لكم بأني تقدمت باستقالتي من قناة الإخبارية السورية...وبغض النظر عن الأسباب التي أعتقد أنها مهمة ولكنها ليست بأهمية القناعة والرغبة بإكمال المسيرة التي بدأ بها أي إعلامي أو عامل في هذا المجال وإتمامها بكل المبادئ والقيم التي حملها على عاتقه أتشكر كل جدار استندت عليه في مبنى الإخبارية السورية أتشكر كل مايكروفون حمل صوتي وكاميرا جعلت مني شخصاً قريبا من قلوبكم كانت مهمتي أُنهيت هنا في هذا التوقيت وفي هذه الظروف وإلى مكان آخر وتجربة أخرى أراكم وتروني وأرى بلادي بوجه مشرق دائما.

تدوينة صقر لم تلق اهتماماً ولم يعرف إذا ما كانت مرتبطة بقضية زميلته الحجلي، وإلى لحظة كتابة هذا التقرير لم يعدل عن قرار استقالته!.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
برأيكم ما هو السبب المباشر للنتائج المتواضعة للمنتخب السوري في تصفيات مونديال قطر 2022
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق
النتائج
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق