سوبارو BRZ 2022 تعود للمنافسة على لقب أفضل سيارة رياضية منخفضة التكلفة (صور)

سوبارو BRZ 2022 تعود للمنافسة على لقب أفضل سيارة رياضية منخفضة التكلفة (صور)

أطلقت سوبارو الجيل الثاني من سيارة BRZ الكوبيه الرياضية المفعمة بالحيوية التي حققت  الكثير من الشهرة عندما ظهرت لأول مرة عام 2013. لكن BRZ لم تتغير كثيراً منذ ذلك الحين. بالنسبة لعام 2022 لا تزال BRZ تتمتع بنفس السمات الرئيسية التي جعلت السيارة الأصلية جذابة للغاية مثل الوزن الخفيف، والدفع الخلفي، والسعر المعقول.  أدخلت سوبارو  أيضاً بعض التحسينات الرئيسية: مثل محرك أكثر قوة، وتصميم خارجي جديد، وبعض التقنيات المحدثة داخل السيارة.

تعمل 2022 Subaru BRZ بمحرك رباعي الأسطوانات  سعة 2.4 لتر (يُعرف أيضاً باسم Flat-4). يولد هذا المحرك طبيعي التهوية قوة 228 حصان بزيادة 23 حصان  عن محرك BRZ السابق سعة 2.0 لتر. تذهب هذه القوة إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات أيضاً. يحتوي ناقل الحركة الأوتوماتيكي على وضع رياضي جديد مع وظيفة تغيير السرعة تلقائياً بحسب سرعة دوران المحرك.

تعتبر BRZ أثقل قليلاً مع المحرك الجديد سعة 2.4 لتر ، لكنها لا تزال سيارة خفيفة. وفقاً لسوبارو ، يجب أن تبدأ سيارة BRZ المجهزة بناقل الحركة اليدوي بوزن يبلغ 1.276كغ فقط.

تقول سوبارو أيضاً أن مركز جاذبية السيارة أصبح أكثر قرباً من الأرض - وهو منخفض جداً بالفعل بفضل تصميم المحرك flat-4-  هذا ، بالإضافة إلى الهيكل الخارجي الأكثر صلابة يجب أن يساعد في زيادة دقة التعامل مع السيارة مقارنة بالطراز السابق.

كيف هي المقصورة الداخلية في BRZ؟
لا تزال BRZ سيارة كوبيه 2 + 2 ، مما يعني أنها تحتوي على زوج من المقاعد الخلفية الصغيرة جداً والتي من المحتمل أن تستخدم أغلب الوقت كمخزن إضافي للأمتعة. لكن هناك بعض الإضافات الجديدة الجديرة بالملاحظة. حيث تحصل BRZ الآن على شاشة عرض رقمية بالكامل تحل محل المقاييس التناظرية مثل مقياس سرعة دوران  المحرك وعداد السرعة.

شاشة نظام المعلومات والترفيه مقاس 8 إنش  في وسط لوحة القيادة تعمل  بنظام Starlink من سوبارو للتحكم في وظائف الصوت والهاتف الذكي، متوافقة بشكل قياسي مع أنظمة Apple CarPlay و Android Auto . وتتوفر الآن ميزات مثل نظام Eyesight من سوبارو (مجموعة من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة) . ستتوفر BRZ بموديلين عند الإطلاق: Premium و Limited.


Subaru BRZ 2022


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني