( عم يوجعك شي ) أسئلة مطروحة .. إجاباتها مؤجلة !

( عم يوجعك شي ) أسئلة مطروحة .. إجاباتها مؤجلة !

نور حمادة - المشهد

انتهت المؤسسة العامة للسينما من عمليات تصوير الفيلم الاحترافي القصير ( عم يوجعك شي ) سيناريو و إخراج حازم زيدان، و تمثيل كل من : لمى بدور و تاتيانا أبو عسلي و ولاء علوش و لارا حبيب .

الفيلم هو حلم في الطريق الشائك الذي يود حازم عبره تأسيس نمط سينمائي مغاير، فيلقي الضوء على أعماق مجموعة من الشخصيات الذي تطوّقهم الحياة بالكثير من الآلام و لا يجدون من مفرّ أمامها إلا بمواجهتها .

و في الفيلم بوح عميق يرتسم في تطلعات امرأة إلى المزيد من السعادة و التفاؤل، و هو يحاول عبر لقطات إنسانية أن يخطف من المتلقي التفاتات إلى شيء من الهدوء و السكينة و الأمل في زمن تحكمه هواجس التعب و الإنهاك الاجتماعي و النفسي .

و صرّح زيدان عن فيلمه الجديد : أنه يريد من خلاله تلمّس مقدرة الأشخاص على تقديم الإجابات عن واقع يعيشونه في ظل ظروفهم الصعبة التي يواجهوها، و نحن كبشر من حقنا السؤال.. ولا أعلم إن كان بمقدورك الإجابة.. هل يستطيع الآخرين الجواب في ظل الظروف العصيبة و هل ما زلنا ننتظر هذا الجواب؟ هو سؤال سنطرحه على شخوص فيلمنا ربما سيجيبوننا عنه أو ربما لا يستطيعوا، فإن وجعهم قد تجاوز كل الإجابات، هذا ما نحاول استيضاحه بالفيلم ( عم يوجعك شي!!) .

وعن سبب تسمية الفيلم بهذا العنوان اللافت قال: هو ببساطة إذا لم أستطيع مساعدتك على الأقل بإمكاني أن أسألك و بالسؤال أشعرك بنوع من الراحة، فالفيلم يتحدث عن الوجع و الألم الذي يتفاوت بين الأشخاص، فالفكرة الأساسية للفيلم هو السؤال .

وقال حازم زيدان عن تجربته في فيلم ( غيوم داكنة) إلى جانب والده الفنان أيمن زيدان : أنها مختلفة عن تجاربه السابقة في السينما، و أنها ليست المرة الأولى التي يشارك بها في فيلم سينمائي، مبيناً أنه شارك بالعمل كتعاون إخراجي و فني بالمشروع إلى جانب التمثيل .

واعتبر أن تجربته في فيلم ( غيوم داكنة) خاصة جداً و ذلك لبذله قصارى جهده فيها و أنها كانت تجربة متعبة و جميلة .

وبيّن أنه لا مانع لديه من توجيه الانتقاد البناء له و الملاحظات أمر جيد و ليست أمراً سلبياً كما أنها نقطة مهمة لتطوير الأداء و تبادل وجهات النظر .

كما صرّح زيدان عن مشاركته خلال شهر رمضان بالمسلسل الشامي الكندوش الذي يتحدث عن دمشق خلال حقبة الثلاثينيات و الأربعينيات بمنظور إيجابي ، ويشارك بثمانية مع المخرج سامي الجنادي بشخصية شريرة و هي أول مرة يقوم بأدائها .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني