مباريات محسومة ...في المرحلة العشرين من الدوري الكروي الممتاز

مباريات محسومة ...في المرحلة العشرين من الدوري الكروي الممتاز

المشهد – رياضة 

 تنطلق اليوم  الجمعة مباريات المرحلة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم ، وهي تخلو مما يُسمى مباريات قمة ، ولكن هذا لا يعني أن المباريات ضعيفة أو بلا أهمية ، بل على العكس تماماً كل المباريات مهمة ، وكل الفرق تسعى لكسب النقاط الثلاث مهما يكن الأمر صعباً .
وبحسب البرنامج لا يتوقع أن يطرأ تغيير يذكر على لائحة الترتيب ، فالمتصدر تشرين الذي يحلق بأدائه ومعنوياته المرتفعة ، يستضيف الوثبة المتذبذب بأدائه ونتائجه ، والذي يختلف اليوم عما كان عليه في الموسم الماضي ، ولهذا فإن البحارة الذين حققوا أربعة انتصارات متتالية جعلتهم بعيدين بفارق خمس نقاط في الصدارة ، أقرب للفوز في مباراة الغد التي يتفوقون فيها بكل شيء ، بينما سيلعب الوثبة بلا ضغوط وهذا ما قد يزعج تشرين الذي سيواجه فريقاً يسيطر على أدائه الدفاع تفادياً للخسارة .
وفي دمشق تبدو مهمة فريق الجيش الوصيف أسهل عندما يستقبل الساحل صاحب المركز الثاني عشر ، فالأفضلية الفنية وعامل الأرض في صالح المضيف الذي سيحاول الفوز وسيرمي بكل أوراقه من أجل ذلك ، لأنه لا مجال لإهدار النقاط للبقاء في المنافسة ، كما أن الحال لم يعد يحتمل هزات جديدة ، ولكن يخشى عشاق الفريق ألا تكون الروح المعنوية والثقة بالنفس كما يجب بعد النتائج السلبية الأخيرة ، الأمر الذي قد يستفيد منه فريق الساحل الذي رغم أنه مهدد بالهبوط ، إلا أنه لا شيء يخسره ولن يكون ملاماً إذا خسر أمام الجيش ، ولهذا سيلعب دون ضغوط وهذا أمر إيجابي بالنسبة له .
فريق حطين الثالث والذي يتأخر بست نقاط عن جاره المتصدر سيكون في مهمة صعبة عندما يحل ضيفاً على الطليعة القوي والعنيد في حماة ، ولهذا العودة بالنقاط الثلاث التي يريدها تحتاج إلى أداء جيد واستثمار للفرص وأخطاء قليلة ، وخاصة أن الطليعة يريد الفوز من باب إثبات الذات وإن كان خارج حسابات المنافسة ، وهذا ما يجعله بعيداً عن الضغوط ويقربه من تحقيق نتيجة إيجابية .
وفي حمص لن تكون مهمة الكرامة سهلة أمام ضيفه الفتوة قبل الأخير ، والذي لايزال متمسكاً بأمل البقاء . وبالطبع سيكون الكرامة نظرياً أقرب للفوز وخاصة أنه يريد الاستمرار في المنافسة على اللقب وهو يلعب على أرضه ، ولكن الفتوة الذي يرى المراقبون أنه يقدم أداءً جيداً ينقصه الحظ والتوفيق ، والأهم أن تكون الروح المعنوية مرتفعة ، والأفضلية للكرامة لأنه أكثر استقراراً وفي الوقت نفسه يريد التعويض بعد التعادل مع الساحل بالمرحلة السابقة وعدم إهدار نقاط سهلة .
وفي دمشق هناك مباراة أخرى في هذه المرحلة تجمع الحرجلة الحادي عشر والوحدة الخامس ، وسيكون الحرجلة في مشكلة مع غياب مدرب الفريق فراس معسعس المريض ، ويخشى أن يغيب معه لاعبون آخرون للسبب ذاته ، وهذا قد يؤثر في الروح المعنوية للفريق عموماً وإن كنا ننتظر أداءً إيجابياً لأن الحاجة للنقاط كبيرة لضمان البقاء تحت الأضواء .
من جهته الوحدة يريد الفوز ثم الفوز لأنه في دائرة المنافسة رغم الفارق بالنقاط الذي وصل لثمانية . والأفضلية للوحدة وخاصة أن الروح المعنوية عالية عند البرتقالي الأميز فنياً .
وفي خامس المباريات يستضيف الاتحاد الشرطة في مباراة يريدها كل فريق للتأمين على نفسه أكثر من خطر الهبوط ، فالفريقان قريبان من منطقة الخطر وبالتالي لابد من كسب ما أمكن من نقاط ، والاتحاد طبعاً يملك الحافز الأكبر لأنه يلعب على أرضه .
المباراة الأخيرة مسرحها ملعب البعث في جبلة وتجمع المضيف جبلة والحرية الأخير . ورغم أن جبلة في وسط اللائحة إلا أن نقاطه لا تزال بحاجة إلى زيادة للأمان أكثر ، وهو عموماً أقرب للفوز فنياً ومعنوياً ، وبالمقابل الحرية وضعه خطير ويحتاج إلى الفوز بأي ثمن مع انتصاف مشوار الإياب ، وإلا فإن الهبوط سيكون مصيره إذا لم يتمكن من اقتناص نقاط النجاة اللازمة ، وهذا يبدو صعباً ويحتاج إلى ما يشبه المعجزة

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر