في المرحلة الثالثة من الدوري الكروي الممتاز.. قمة وديربي في حلب بعد غياب

في المرحلة الثالثة من الدوري الكروي الممتاز.. قمة وديربي في حلب بعد غياب

المشهد – رياضة 
تنطلق غدا الجمعة مباريات الجولة الثالثة من مرحلة ذهاب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم للموسم الكروي 2020/2021، وتشرين والجيش والكرامة يتصدرون ترتيب الفرق بـ6 نقاط, ويبدو أن المنافسة ستكون قوية بين هذه الفرق إذا استمر أداؤها ونتائجها على هذه الحال، ولن ننسى أنه يمكن أن تدخل فرق أخرى إلى دائرة المنافسة في الجولات القادمة
وحتى نهاية الجولة الثانية مازلنا نلاحظ عدم تغيير في أسماء المدربين لجميع أنديتنا، لكن ربما نشهد تغييراً بعد نهاية الجولة الثالثة لبعضها إن استمرت النتائج المتواضعة.
لكن بعد المرحلة الثالثة سيتم توقف الدوري لأجل المنتخب الوطني الأول الذي سيغادر إلى الإمارات العربية المتحدة لخوض مباراتين مع أوزبكستان والأردن.
واتحاد كرة القدم أصدر قراراً بإتاحة الفرصة للاعبين والكوادر لضبط السلوك والتحلي بالأخلاق الرياضية، وقام بتخفيض مدة العقوبات الانضباطية حتى تاريخ 28/10/2020 إلى نصف المدة وعدّ عقوبات الإيقاف مدة عام لتصبح عقوبة نصف موسم أي مرحلة الذهاب فقط، لكن القرار لم يشمل العقوبات المالية أو إقامة المباريات من دون جمهور.
مواعيد
ويوم الجمعة سيشهد تحدياً كبيراً بين الفرق, إذ يلتقي في ملعب الحمدانية في حلب الحرية مع الاتحاد، وفي الجلاء الوحدة يواجه الوثبة، وفي اللاذقية حطين يقابل جبلة، وفي طرطوس الساحل يستضيف الشرطة، والطليعة في حماة يستقبل الحرجلة، وقمة في حمص بين الكرامة والجيش.
ديربي الحمدانية
بعيداً عن ترتيب الفريقين فإن الفريقين سيقصان شريط افتتاح هذا الملعب بعد إعادة صيانته من جديد وسيحظى لقاء الفريقين الكبيرين بحضور رسمي وجماهيري كبير ولاسيما بعد فتح أبواب الملعب مجاناً أمام المشجعين.
بلا جمهور
لقاء الوحدة والوثبة لن يكون الجمهور حاضراً نتيجة لعقوبة اتحادية طالت الوحدة ولم يتم العفو عنها كما أسلفنا، لكن يتوقع للقاء أن يكون قوياً وفيه الكثير من التحدي ولاسيما أنهما يشتركان في المركز وعدد النقاط، فراس خليل- مساعد مدرب الوثبة أكد لـ«تشرين» أن فريقه جاهز لهذه المواجهة الصعبة فالوحدة فريق عريق ولديه نخبة نجوم كرتنا لكن أرض الملعب ستحدد الفائز.
قمة حمص
مباراة صعبة على الفريقين ويصعب التكهن بنتيجتها وخاصة أنهما يتصدران مع تشرين ترتيب اللائحة، أحمد عزام مدرب الكرامة ظهرت لمساته واضحة على لاعبي فريقه .
لقاء الجيران
حطين سيخوض اللقاء متسلحاً بخبرة مدربه ولاعبيه وبمعنويات عالية بعد فوزه في المرحلة السابقة، لكن هذا سيصطدم بطموح الشمالي ولاعبيه الذين يريدون تغيير الموسم الماضي.
والحرجلة أمام اختبار ثالث قوي أمام الطليعة بعدم وجود طارق الجبان في أرضية الملعب، فلمن ستكون الغلبة؟.
وتشرين سيحاول تعزيز صدارته من بوابة الفتوة الجريح إلا إذا كانت هناك مفاجآت.
ومن جهة أخرى، هل سيستطيع الساحل من قلب التوقعات أن يحقق أولى نقاطه أمام الشرطة أم ستكون للشرطة كلمته؟
يشار إلى أن كلاً من تشرين والجيش والكرامة يتصدر الترتيب بـ 6 نقاط يليهم الوحدة والوثبة وجبلة بـ 4 نقاط وحطين بـ 3 نقاط والشرطة بنقطتين والفتوة والحرية والطليعة بنقطة واحدة والاتحاد والساحل وحرجلة من دون نقاط.. 
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
برأيكم ما هو السبب المباشر للنتائج المتواضعة للمنتخب السوري في تصفيات مونديال قطر 2022
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق
النتائج
المدرب
ضعف مستوى اللاعبين
التخبط الإداري
الحظ
كل ما سبق