حالات إسهال جديدة في قرية الشير باللاذقية بعد تلوث مياه الشرب

حالات إسهال جديدة في قرية الشير باللاذقية بعد تلوث مياه الشرب

أشار مازن دويبة رئيس مجلس بلدية الشير إلى أن البلدية قامت قبل أسبوعين بتنفيذ مشروع استبدال خط للصرف الصحي على طريق عام اللاذقية -الحفة بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها مؤسسة مياه الشرب.
و بين أنه خلال أعمال الحفر لاستبدال الصرف الصحي ونتيجة عدم ظهور خط مياه الشرب أثناء الحفر بالباكر تم قطع خط المياه في نقطة محددة وتم إعلام رئيس وحدة مياه الثورة ونائبه بالعطل حيث تم الاتفاق على إصلاح خط مياه الشرب في صباح اليوم التالي واستكمل توصيل الصرف الصحي بشكل دقيق وردمه وترك مسافة 2 متر لإفساح المجال لإصلاح خط مياه الشرب.
وأكد أنه تم الطلب من الجميع عدم فتح مياه الشرب لحين إصلاح العطل.. غير أن أحد المواطنين قام بفتح سكر المياه رغم التحذير بأن هناك عطل وربما تحدث مشكلة في حال فتح مياه الشرب وهو ما حدث فعلاً وتسبب بحدوث مياه فائضة في الحفرة التي فيها عطل خط المياه وأن قساطل البولي ايتلين تحركت من مكانها نتيجة ضغط مياه الشرب وتم إصلاح عطل مياه الشرب وإعادة قساطل الصرف إلى مكانها وضخ المياه لغسل خط المياه منعاً لحدوث أي تلوث.
وأشار دويبة إلى أنه بعد الإبلاغ عن وجود حالات إسهال. حضر إلى القرية فريق من مديرية الصحة ومؤسسة مياه الشرب حيث تم فحص المصابين وأخذ عينات من مياه الشرب لفحصها من قبل مؤسسة مياه الشرب ومن قبل الفريق الطبي للوقوف على أسباب هذه الإصابات.
و تم رصد إصابتين جديدتين في القرية، و قام الفريق بعدة إجراءات أهمها متابعة المرضى وعددهم ٢٥ مريضاً حيث بدأت الحالات بالتماثل للشفاء. إضافة إلى جولة في أنحاء القرية شملت ١٥ منزلاً للقيام بالتوعية الصحية المناسبة.

وتوزيع بروشورات حول سلامة الماء والغذاء والنظافة الشخصية والعامة.
كما تم قطف عينات مياه للشبكة الرئيسية والخزانات المنزلية والآبار لتحليلها. وتوجيه الأهالي لزيارة مركز فديو الصحي وهو الأقرب لهم في حال وجود أي شكوى.
حيث تم إبلاغ الأهالي بضرورة إفراغ خزانات المياه وتنظيفها وتعقيمها بشكل صحيح.
و أكدت مديرية الصحة أن الفريق سيقوم بالاستمرار بترصد وتقصي الحالات الجديدة ومتابعة الحالات القديمة إضافة للتوعية والتثقيف الصحي لمدة أسبوعين.

-022M.jpg

-021M.jpg

الثورة أون لاين

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني