نقيب الصاغة: 150 ألف ليرة ثمن غرام الذهب محلياً والمبيعات 3000 غرام في دمشق يومياً

نقيب الصاغة: 150 ألف ليرة ثمن غرام الذهب محلياً والمبيعات 3000 غرام في دمشق يومياً

عممت نقابة الصاغة على كافة أعضائها ضرورة تسديد قيمة الاشتراك السنوي خلال الشهر الاول من العام الجديد 2021 بشكل حكمي وذلك تلافياً لإيقاع العقوبات القانونية بحق كل مخالف .
وبحسب النقابة فمن المتفق عليه قيام نقابة الصاغة بتشكيل لجان مشتركة مع محافظة دمشق لتحري المحال خلال الشهر الأول وما يليه من العام الجديد للتثبت من وجود الشهادة التي تمنحها النقابة لكل عضو لديها بعد سداده قيمة الاشتراكات ، أما في حال المخالفة وعدم الحصول على الشهادة (ما يعني عدم تسديد الاشتراكات) فيتم تطبيق العقوبات التي يسمح بها القانون والتي يتم حالياً الاتفاق عليها مع محافظة دمشق .
وبالنسبة لمبيعات الذهب اليومية في أسواق دمشق قال نقيب الصاغة غسان جزماتي أن حجم المبيعات ورغم الموسم يناور ضمن هامش 300 غرام ارتفاعاً أو انخفاضاً متراوحاً ما بين 3000 إلى 3300 غرام من الذهب ، مبيناً أن غالبيته من عيار 21 قيراطاً .
وفيما يتعلق باتفاق الصاغة مع المالية فمن المتوقع أن تتم مناقشة الأمر خلال اليومين القادمين لتحديد الآلية التي سيتم التعاون من خلالها بين النقابة والمالية لاسيما وأن اتفاق الصاغة مع المالية ينتهي في اليوم الأخير من العام الجاري (31/12/2020) .
أسعار الذهب في الأسواق المحلية - قال جزماتي - أنها بلغت بالنسبة لغرام الذهب من عيار 21 قيراطاً 150 ألف ليرة سورية في حين بلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراطاً 128571 ليرة سورية ، أما الليرة الذهبية السورية فقد بلغ سعرها 1,240 مليون ليرة سورية في حين سجلت الأونصة الذهبية السورية 5,500 ملايين ليرة سورية ، وضمن ذات الإطار فقد بلغ سعر الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 22 قيراطاً 1,300 مليون ليرة سورية لتسجل الليرة الذهبية الإنكليزية من عيار 21 قيراطاً سعر 1,240 مليون ليرة سورية .
على المستوى العالمي قال نقيب الصاغة أن سعر الأونصة ارتفع بمقدار لم يتجاوز 10 دولارات كحد أقصى ليصل سعرها النهائي قبل الإقفال إلى 1883 دولار مقللاً في الوقت نفسه من أهمية هذا الارتفاع لجهة انعكاسه على الأسعار المحلية وحتى العالمية منها
 الثورة أون لاين

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
ما هو تقييمكم لتجربة التتبع الالكتروني للميكروباصات Gps
جيدة.. ساهمت بحل أزمة النقل الداخلي
مقبولة.. خففت من الازدحام وساعات الانتظار
سيئة.. لا زال هناك ازدحام وخاصة في ساعات الذروة
النتائج
جيدة.. ساهمت بحل أزمة النقل الداخلي
مقبولة.. خففت من الازدحام وساعات الانتظار
سيئة.. لا زال هناك ازدحام وخاصة في ساعات الذروة