ظاهرة بيع الخصية تشغل فكر الشبان السوررين!.. فهل أنت مستعد لبيع خصيتك؟

ظاهرة بيع الخصية تشغل فكر الشبان السوررين!.. فهل أنت مستعد لبيع خصيتك؟

أخبار محلية

خاص – المشهد
محمد الحلبي
هل أنت مستعدٌ لبيع خصيتك؟!.. ظاهرة بيع الخصية تشغل فكر الشبان السوريين!..
مريض بحاجة إلى كلية, زمرة الدم   , يفضل من لديه تحليل أنسجة.. على ما يبدو أن هذه التجارة باتت موضة قديمة رغم وجودها, وربما كثرة العرض جعل أسعار الكلى تهوي إلى مستوياتٍ متدنية مقارنةً بباقي أعضاء الجسد..
لكن أن يصل الأمر إلى بيع الشبان لـ "خصاهم" فهذا الموضوع يجب أن تضعه الحكومة في حسبانها, فالأوضاع المعيشية لم تعد تحتمل..
من هنا وهناك
تزايد الحديث مؤخراً عن ظاهرة بيع "الخصية" من شخصٍ سليم إلى شخص آخر يعاني من العقم أو ضعف في إنتاج النطاف في دول الجوار, وخصوصاً في العراق, وذلك مقابل مبالغ مالية ضخمة تصل في بعض الأحيان إلى 70 ألف دولاراً للخصية الواحدة, وكما هي العادة يشاع أن هذه العمليات تجري في الخفاء ضمن العيادات والمشافي الخاصة بعيداً عن الرقابة, قبل أن تتناقل مواقع التواصل الاجتماعي في سورية وعن طريق مجموعاتٍ تفاعلية إمكانية القيام بمثل هذه العمليات..
عما طالب جامعي وجهنا له هذا السؤال.. هل أنت مستعد لبيع خصيتك؟!.. السؤال أذهله بدايةً, وضحك كثيراً قبل أن يجيب: "بكل الأحوال لم يعد لهما لزوم في ظل هذه الأوضاع المعيشية الصعبة التي نعيشها, فبمجرد تخرجي من الجامعة سألتحق بالخدمة الإلزامية, ولا أعرف متى سأنتهي منها!.. وعندما أنتهي منها –الخدمة الألزامية- سأبدأ بالبحث عن عمل لتأمين مستقبلي, فكم سيصبح عمري حينها؟!.."
فيما قال صديقه خالد إنه سمع بظاهرة بيع الخصى سابقاً, وأن الرجل بإمكانه الزواج بخصيةٍ واحدة، فهي قادرة على إنتاج النطاف..
فيما رفض معاذ موظف هذه الفكرة واعتبرها انتقاصاً من فحولة الرجل, وقد تودي به إلى أمورٍ لا تحمد عقباها ومنها العقم..
فيما غلب الحياء على الفتيات اللواتي وجهنا السؤال لهن, لكنهن أجبن "إن وجد الحب الحقيقي فهو يعوض عن كل شيء" 
الظاهرة طبياً
الدكتور لؤي الطير أكد على ضرورة نشر الوعي في مثل هذه الأمور, سواء مسألة التبرع بالأعضاء البشرية بشكلٍ عام, أو بيع الخصية التي يتداول الحديث عنها في منصات التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص.ز
وأشار الدكتور الطير إنه لا يوجد زرع "خصية" حقيقية في قاموس الطب البشري, وهذه العملية غير ممكنة طبياً حتى الآن, أما زراعة الخصية التجميلية فهي موجودة, وتتم عن طريق حقن مادة السيلكون ومواد أخرى, أما موضوع استئصال الخصية فهو يتم لعلاج ومنع انتشار سرطان البروستات, أو لمنع سرطان الخصية.. وكل هذه العمليات تستوجب الرعاية والمتابعة الطبية..

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني