معقمات ومنظفات مغشوشة في الأسواق

معقمات ومنظفات مغشوشة في الأسواق

نور ملحم
حذرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق من وجود عملية تزوير وغش في منتجات الصابون والمنظفات والمعقمات وطرحها بالأسواق من قبل ورشات أصبحت تمتهن هذه الأعمال على أوسع نطاق ضمن ظروف انتشار فيروس "كورونا".
حيث أشار مدير مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق عدي الشبلي لـ " المشهد أونلاين"
إلى أن العديد من الورشات غير المرخصة تعمل على اختيار منتج مشهور ومرغوب بالأسواق وتقوم بتقليده وطرحه مجدداً بمواصفات مخالفة لمواصفات المنتج الحقيقي الذي يتم بذل جهود جبارة من قبل المصنع للوصول إلى مواصفات ممتازة تطابق المواصفات القياسية السورية، وبالتالي فإن المنتج المقلد يأتي ليقلل من ثقة المستهلك بالمنتج الحقيقي .
لافتاَ إلى أن دوريات حماية المستهلك تكثف دورياتها على الأسواق والتدقيق على المواد مجهولة المصدر وحجزها ومراقبة انخفاض المؤشر في انسياب تلك المواد في الأسواق، ومتابعة ضبط المواد المقلدة والمزورة والمواد منتهية الصلاحية واتلافها فوراً بشكل أصولي وسحب العينات الغذائية وغير الغذائية المشكوك بمواصفاتها.
مبيناً أن استمرار وجود هذه الظاهرة في الأسواق سببه أن من يقوم بتصنيع هذه المواد المغشوشة يتخذ من الورش والأقبية والمستودعات معاملا لهم وتحتاج دوريات حماية المستهلك إلى وقت لتستطيع معرفة أماكنهم"
وبحسب الشبلي، فإن النسبة الأكبر من المخالفات تتركز في المعقمات والمنظفات، يليها الشامبو ومسحوق الغسيل والتلاعب في جودته وعرضه بمواصفات أقل من البيان المدون عليه".
وانتشرت في الآونة الأخيرة العديد من المنتجات المغشوشة والفاسدة في الأسواق السورية، في الوقت الذي تؤكد التصريحات الرسمية اغلاق العديد من المعامل وإتلاف المنتجات الفاسدة وإحالة المخالفين إلى القضاء.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر