محافظة دمشق تمنع بيع الخبز عبر منافذ الأفران

محافظة دمشق تمنع بيع الخبز عبر منافذ الأفران

خاص – نور ملحم 
بعدما نظمت الشركة العامة للمخابز آلية توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية عبر منافذ الأفران على أن يكون توزيع الخبز للمعتمدين من الأفران حتى الساعة الثانية ظهراً، ومن الساعة الثانية ظهراً يتم فتح منافذ بيع الخبز من الأفران بشكل مباشر للمواطنين ويستمر البيع طيلة النهار حتى بداية وقت الحظر.
تفاجئ اليوم المواطنين في منطقة الشيخ سعد بعدم بيعهم للخبز بحجة أن المحافظة أصدرت قرار منع بيع الخبز من منافذ الأفران والاعتماد على المعتمدين للحصول على مستحقات الخبز.
عضو لجنة من محافظة دمشق علي الأشقر أكد في تصريحه للمشهد أون لاين أن اللجنة المسؤولة على تسليم الخبز مهمتها تنفيذ القرارات الصادرة فقط، لافتاً أن القرار الأخير جاء بمنع بيع الخبز للمواطنين عبر منافذ الأفران للحد من الازدحام وللتصدي لفيروس كورونا بعدما كان يسمح للمواطنين الحصول عبر مستحقاتهم عبر البطاقة الذكية من الأفران.
مبيناً أن الحصول على الخبز سيكون عبر المعتمد فقط أو اللجان الشعبية المنظمة من قبل الفرق الحزبية وعن المخصصات، أوضح الأشقر أن الكمية غير ثابتة تتراوح ما بين 500/800/1000 ربطة، ويقوم بتوزيعها بشكل كامل للمواطنين.
بالمقابل بين عدد من المواطنون الذين تجمعوا أمام منافذ فرن الشيخ سعد على أمل الحصول على خبز أن الشراء من الفرن أفضل من الحصول على مادة الخبز عن الطريق المعتمد، حيث يحصلون عليها طازجة ويقومون بتبريدها أما لدى المعتمد تكون في بعض الأحيان غير صالحة للأكل.
بدوره كان قد أوضح مدير عام الشركة العامة للمخابز جليل إبراهيم في تصريح سابق أن توزيع الخبز للمعتمدين من الأفران يستمر حتى الساعة الثانية ظهراً، ومن الساعة الثانية ظهراً يتم فتح منافذ بيع الخبز من الأفران بشكل مباشر للمواطنين ويستمر البيع طيلة النهار حتى بداية وقت الحظر.
 وأوضح إبراهيم أن عدد نقاط البيع في دمشق أكثر من 800 نقطة بيع وفي ريف دمشق أكثر من 1000 نقطة بيع.
يشار إلى أنه من لا يحمل بطاقة ذكية يمكنه الحصول على الخبز عن طريق المختار أو لجنة الحي أو البلدية من خلال تسجيل اسمه ورقمه الوطني، ريثما يقوم المواطن بإصدار بطاقة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني