"النقل" تصدر قرارات جديدة في ضوء الإجراءات الوقائية من “كورونا”

"النقل" تصدر قرارات جديدة في ضوء الإجراءات الوقائية من “كورونا”

المشهد- محلي
أصدرت وزارة النقل جملة من القرارات وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية من خطر فيروس كورونا ، وحرصاً من على سلامة المواطنين وتخفيف الازدحام والتماس المباشر ، بحسب ما نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك.
حيث تم تعليق الدوام في الثانويات والمعاهد البحرية وفي الأكاديمية البحرية السورية ، ومعاهد السكك الحديدية حتى 2-4-2020.
كذلك إيقاف الامتحانات في كافة الثانويات البحرية ، والأكاديمية البحرية السورية ، ومؤسسة التدريب والتأهيل البحري ، ومعاهد السكك الحديدية لمواعيد تحدد لاحقاً.
كما قررت الوزارة إيقاف النقل بالقطارات بين طرطوس واللاذقية وبالعكس تزامناً مع توقف دوام الطلبة حتى 2-4-2020، وإيقاف كافة الدورات التدريبية ( الداخلية والخارجية ) .
كذلك تقرر التشدد في اجراءات التعقيم لجميع وسائل النقل القادمة عبر المنافذ الحدودية من كافة بلدان العالم إلى سورية من ( طائرات – سفن – المركبات بأنواعها .. ) بالتنسيق مع ممثلي وزارة الصحة في كل محافظة .
بالإضافة إلى إيقاف الدورات التدريبية كلياً في جميع مدارس السواقة ( مدارس تعليم قيادة المركبات ) حتى 2-4-2020، وإيقاف الفحوص للمتقدمين لنيل إجازات السوق ومن كافة الفئات في جميع المحافظات حتى 2-4-2020.
كذلك تقرر تحديد أيام المراجعات لمديريات النقل في كافة المحافظات، بحيث يتم اجراء معاملات المركبات ذات الأرقام المزدوجة في تواريخ الأيام المزدوجة ، وإجراء معاملات لوحات المركبات المفردة في تواريخ الأيام المفردة .
وأوضحت الوزارة ذلك في مثال: ( اللوحة التي تنتهي بأحد الأرقام (1 -3 -5- 7-9 ) تجرى معاملتها في تواريخ مفردة 15-17-19- … حتى 1-4-2020″.
واللوحة التي تنتهي بأحد الأرقام ( 0-2-4-6-8 ) تجري معاملتها في أيام 16-18-22-… حتى 2-4-2020. وذلك بما يخفف من عدد المراجعين ويقلل الازدحام .

وتأتي هذه القرارات في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا والتي أعلنت عنها الحكومة الجمعة انطلاقاً من حرصها على صحة وسلامة المواطنين.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني