ليفربول يحقق أفضل بداية في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى

ليفربول يحقق أفضل بداية في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى

المشهد - رياضة

واصل ليفربول دهس منافسيه ونجح في العودة من ملعب مضيفه توتنهام بانتصار ثمين بهدف وحيد ضمن الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل اللاعب البرازيلي روبيرتو فيرمينيو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 ليعزز ليفربول صدارة الدوري برصيد 61 نقطة فيما يحتل توتنهام المركز الثامن بـ30 نقطة.

ليفربول حقق أفضل سجل من النقاط في 21 مباراة بتاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز (61 نقطة من 63 ممكنة) وابتعد بفارق 16 نقطة عن ليستر ويملك مباراة مؤجلة، فيما باتت وصافة الأخير مهددة بحال عدم خسارة مانشستر سيتي الثالث وحامل اللقب على ارض أستون فيلا اليوم الأحد.

وبرغم بقاء 16 مرحلة على انتهاء الدوري، الا أن عدم احراز ليفربول لقبه الأول منذ ثلاثة عقود يُعد شبه مستحيل، إذ أصبح فريق النجم المصري محمد صلاح الأول في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى يحقق 20 فوزاً من أول 21 مباراة، كما لم يتعرض لأي خسارة في آخر 38 مباراة من الدوري (رقم قياسي للنادي).

بالمقابل سقط ليستر سيتي الوصيف على أرضه أمام ساوثمبتون بهدف مقابل هدفين، وبثأر ساوثمبتون لخسارته صفر-9 في تشرين الاول الماضي، تجمد رصيد ليستر عند  45 نقطة.

في مباراة أخرى حقق تشلسي الرابع فوزاً كبيراً على ضيفه بيرنلي بثلاثية نظيفة ليتفادى خسارة ثالثة توالياً على أرضه للمرة الأولى منذ 1993، وحصل البرازيلي ويليان على ركلة جزاء ترجمها الايطالي جورجينيو بهدوء في الدقيقة (27)، ثم عزز المتألق تامي ابراهام النتيجة برأسية في الدقيقة (38)، مسجلاً هدفه الـ13.

وبكر تشلسي بالتسجيل بعد الاستراحة عبر الشاب كالوم هادسون-أودوي في الدقيقة (49)، وليلحق فريق غرب لندن ببيرنلي الخامس عشر خسارته الرابعة توالياً.

وتجاوز مانشستر يونايتد نكسة خسارته أمام ارسنال في الدوري ومانشستر سيتي  في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة، وحصد النقاط أمام ضيفه نوريتش سيتي متذيل الترتيب 4-صفر، في ظل تألق مهاجمه الشاب ماركوس راشفورد الذي خاض مباراته المئتين.

وانتهت مواجهة كريستال بالاس مع ضيفه أرسنال على وقع التعادل بهدف لهدف، وأقيمت المباراة في استاد سيلهرست بارك معقل كريستال بالاس وتمكن بيير-إيميريك أوباميانغ من افتتاح التسجيل لأرسنال في الدقيقة 12 قبل أن يتعادل كريستال بالاس عن طريق الغاني الدولي جوردان ايو في الدقيقة 54.

وشهد الشوط الثاني أحداثاً مثيرة حيث طرد أوباميانغ في الدقيقة 67 بعد عودة حكم اللقاء إلى تقنية الفيديو، فيما احتدمت الأجواء بين لاعبي الفريقين في أكثر من مشهد بسبب التداخلات العنيفة فيما بينهم ورفع كريستال بالاس رصيده إلى 29 نقطة في المركز التاسع فيما أصبح رصيد أرسنال 28 نقطة في المركز العاشر.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر