بعد أحداث  الشغب بالدوري وكاس الجمهورية "عقوبات صارمة  وإيقافات وغرامات مالية كبيرة"

بعد أحداث الشغب بالدوري وكاس الجمهورية "عقوبات صارمة وإيقافات وغرامات مالية كبيرة"

المشهد – رياضة 

بعد أحداث الشغب التي رافقت  المرحلة (25) من الدوري الكروي الممتاز وأيضا بعض المباريات من إياب الدور الربع النهائي من كاس الجمهورية وبعد اجتماعات طويلة للجنة الانضباط باتحاد كرة القدم  فقد صادق اتحاد كرة القدم  على قرارات لجنة الانضباط .
حيث جاءت القرارات على النحو التالي :
**لنبدأ أولا مع مباراة الفتوة والنواعير بإياب ربع نهائي كاس الجمهورية والتي حملت الكم الأكبر من عقوبات اتحاد كرة القدم نتيجة أحداث الشغب التي رافقت المباراة وهي :
*إيقاف لاعب الفتوة زين الفندي  عن النشاط الرسمي والودي  لمدة عام مع اقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام وتغريمه مبلغ 100000الف ليرة وذلك بسبب اعتدائه على حكم اللقاء .
* إيقاف  حارس  الفتوة  شاكر الرزج  عن النشاط الرسمي والودي  لمدة عام مع اقتراح فصله من منظمة الاتحاد الرياضي العام وتغريمه مبلغ 100000الف ليرة وذلك بسبب اعتدائه على لاعب النواعير عبدالكريم فتيح .
*إيقاف مسؤول التجهيزات بنادي الفتوة عبد الجبار الفرحان عن النشاط الرسمي والودي  لمدة عام مع تغريمه 100000الف ليرة   بسبب دخوله ميدان الملعب وضربه لاعب من النواعير وشتمه طاقم تحكيم اللقاء .
*إقامة مباراة رسمية واحدة لنادي الفتوة بدون جمهور اعتبارا من الموسم القادم وتغريمه 1000000 ليرة   بسبب اعتداء لاعبيه على طاقم التحكيم .
*الزام نادي الفتوة بتسديد أجور طاقم تحكيم المباراة والمراقب الإداري واعتباره خاسرا قانونا 3/0 
*عدم السماح لنادي الفتوة اللعب بآي بطولة رسمية ينظمها اتحاد كرة القدم العربي السوري إلا بعد تسديد الغرمات المالية المفروضة عليه .

**مباراة الجيش وجبلة مرحلة 25 :
*إيقاف لاعب جبلة احمد الشمالي مباراة واحدة  بسبب الألفاظ السيئة التي توجه بها تجاه الحكم المساعد مع تغريمه 25000 ألف ليرة .

**مباراة الطليعة  والساحل مرحلة 25 : 
*إيقاف  مدرب حراس نادي الطليعة حكم بارودي عن النشاط الرسمي  أربع مباريات من مباريات الكأس والدوري ومنعه من مرافقة فريقه  وتغريمه 100000 ألف ليرة .

** مباراة الوحدة وتشرين مرحلة 25 : 
*تغريم نادي الوحدة بمبلغ  مليون ليرة 1000000 نظرا لقيام جمهوره بالشتم الجماعي المتكرر بالمباريات السابقة , مع إقامة رسمية على أرضه دون جمهور نظرا لتكرار مخالفات الجمهور مع تخريب الممتلكات العامة والمباراة تكون في نصف نهائي كاس الجمهورية في حال تأهله وتبقى سارية المفعول للموسم القادم .
*إيقاف مدير كرة الوحدة عن مرافقة فريقه أو فريق آخر مباراة رسمية واحدة مع تغريمه 100000 ألف ليرة وذلك باعتراضه على الحكم المساعد بكلمات نابية .
*تغريم نادي تشرين مبلغ مليون ليرة 1000000 نظرا لقيام جمهوره بالشتم الجماعي المتكرر مع تكرار المخالفة بالمباريات السابقة  ,مع إقامة مباراة رسمية واحدة على أرضه دون جمهور .
*إقامة مباراتي الذهاب والإياب بين نادي تشرين والوحدة من دوري الدرجة الممتازة من الموسم القادم  بدون جمهور استناد للمادة (41) من اللائحة التادبية لاتحاد كرة القدم .
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر