المحافظات السورية على "قلب رجل واحد" مع الجولان تندد وتحتج ضد إعلان ترامب

المحافظات السورية على "قلب رجل واحد" مع الجولان تندد وتحتج ضد إعلان ترامب


المشهد - خاص
نظم السوريون على امتداد ساحات الوطن وقفات احتجاجية تنديداً باعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان العربي السوري المحتل وتأكيداً على هويته الوطنية وعودته للوطن الأم سورية.
في دمشق نظمت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين وقفة تضامنية مع أهلنا في الجولان أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون، بحضور وزير الإعلام وعدد من الشخصيات الإعلامية، كما نظم المحامين وقفة احتجاجية في القصر العدلي.
ففي حمص أدانت الفعاليات الفكرية والدينية والثقافية والشعبية في حمص خلال وقفة احتجاجية أمام مبنى فرع الحزب اليوم إعلان ترامب مؤكدين أنه انتهاك لكل الأعراف والقوانين الدولية.
وأكدت الفعاليات أن لسورية الحق في استعادة أراضيها المحتلة بكل الوسائل المنصوص عليها في القانون الدولي وأن الجولان المحتل سيبقى أرضا عربية سورية ولا يمكن لأي دولة في العالم تغيير ذلك.
أهالي السويداء احتشدوا أمام مبنى المحافظة صباح اليوم شجبا وتنديدا وعبروا عن رفضهم  وأكد المشاركون أن إعلان ترامب يظهر جليا مدى وقاحة وعنجهية الإدارة الأمريكية في انحيازها التام للكيان الصهيوني الغاصب وامعانها في خرق مبادىء وقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية ودورها في زعزعة الأمن والسلم الدوليين وضربها عرض الحائط بحق الشعوب فى مقاومة المحتل وتحرير أراضيها المغتصبة وتقرير مصيرها.
محافظ السويداء عامر العشي أكد أن كل الأحداث والجرائم والقرارات المتلاحقة في المنطقة التي أعلنها ترامب تكشف الوجه الحقيقي للإدارة الأمريكية المتغطرسة التي تنفذ أوامر الصهيونية مشددا على أن الجولان عربي سوري باعتراف المجتمع الدولي وكل المواثيق الدولية ذات الصلة.
في درعا نظمت الفعاليات الحزبية والرسمية والشعبية وقفة احتجاجية في ساحة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام السورية والفلسطينية ولافتات كتب عليها “قسماً سيعود الجولان” و”إيماننا مطلق بعودة الجولان” و”تصريحات ترامب لا تغير هوية الجولان السوري”.
وأشار محافظ درعا محمد خالد الهنوس في كلمته إلى أن سورية واجهت الإرهاب العالمي ومن يقف خلفه وعلى رأسهم أمريكا والكيان الصهيوني وتمكنت من الانتصار مؤكداً أن الجولان عربي سوري ولن يفرط الشعب السوري بذرة تراب منه وسيعود إلى الوطن مهما طال الزمن.

أهالي الحسكة رفعوا  خلال الوقفة أمام القصر العدلي بمدينة الحسكة لافتات حملت عبارات تندد بالقرار الصهيوأمريكي حول الجولان المحتل وتؤكد على عروبة الجولان السوري موجهين التحية لأهلنا الصامدين في الجولان السوري المحتل.

وفي مدينة القامشلي نظم أهالي المدينة والفعاليات الاجتماعية والدينية وقفة احتجاجية أمام ساحة المركز الثقافي العربي صباح اليوم استنكارا لإعلان ترامب الجائر تجاه الجولان العربي السوري المحتل مؤكدين أن الإعلان يمثل حقيقة الانحياز الأمريكي الكامل للكيان الصهيوني غير الشرعي.

في السلمية عبر الأهالي الذين توافدوا إلى ساحة الشهداء غرب المدينة عن غضبهم الشديد وأكدوا أن الجولان أرض عربية سورية وستبقى سورية مهما طال الزمن مجددين العهد على دعم صمود أهلنا في الجولان المحتل لمواجهة كل المشاريع العدوانية التي تستهدف عروبته وسوريته.
وفي حلب احتشدت الجماهير في ساحة سعد الله الجابري استنكارا وتنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان السوري المحتل.

ونظم أهالي محافظة القنيطرة وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة ندد المشاركون في الوقفة بالإعلان الذي يتناقض مع القوانين الدولية والقرارات الصادرة عن مجلس الأمن والأمم المتحدة والتي تعتبر الجولان المحتل أرضا سورية معبرين عن غضبهم وسخطهم من إعلان ترامب الذي لا يحترم سيادة الدول والمواثيق والأعراف الدولية.
في اللاذقي احتشد الآلاف من أهالي اللاذقية بفعالياتهم المختلفة أمام مبنى المحافظة وشددوا على أن الجولان جزء من تراب سورية ولن يغير إعلان ترامب من حقائق التاريخ والجغرافيا وأحقية السوريين باستعادة أرضهم المحتلة مبينين أن هذا الإعلان باطل ومخالف لأحكام القانون الدولي.

جولان

 


 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني