وزير الصناعة: نسعى لتوطين صناعات نسيجية جديدة تلبي حاجة السوق

وزير الصناعة: نسعى لتوطين صناعات نسيجية جديدة تلبي حاجة السوق

تفقد وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار ومحافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال سير العمل في معامل وصالات شركات غزل جبلة، والساحل للغزل، والشركة العامة للنسيج، والخيوط القطنية، التي افتتح فيها صالة لتدوير العوادم.

وقدم المديرون العامون لهذه الشركات شرحاً حول مراحل العملية الإنتاجية سواء من الخيوط أو صناعة الأقمشة القطنية والممزوجة، والصعوبات التي تواجه العمل.

ونوه الوزير بجهود العمال لمواصلة العمل والإنتاج، مؤكداً الحرص على متابعة مطالبهم ومعالجتها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ولفت جوخدار إلى أن خطة الوزارة في مجال الصناعات النسيجية، تسعى إلى توطين صناعات جديدة تلبي حاجة السوق بالجودة والكفاءة العالية، منوهاً بمتابعة عمل المخابر لضمان جودة المنتجات من الخيوط القطنية التي تنتجها شركات الغزل.

وبين جوخدار أن خط الإنتاج الذي تم افتتاحه تجربة مهمة جداً، لأنها أثبتت نجاحها على مستوى العالم في ضوء التوجه العالمي في مجال الصناعات النسيجية القطنية لإعادة التدوير، مشيراً إلى إمكانية تعميمها على باقي الشركات.

كما اطلع وزير الصناعة ومحافظ اللاذقية على أقسام معمل التبغ بمدينة اللاذقية وطبيعة العمل ومراحل العملية الإنتاجية، حيث قدم مدير عام المؤسسة المهندس عبد اللطيف شريف ومدير فرع المنطقة الساحلية المهندس نمير محمد شرحاً عن سير العمل بدءاً من الإنتاج الزراعي وصولاً للمنتج النهائي وطرحه في الأسواق، وآلية العمل ضمن الأقسام من تحضير وسجائر وفلتر وتغليف إضافة إلى مخبر مراقبة الجودة.

ولفت المهندس شريف إلى دور المؤسسة في دعم الاقتصاد الوطني، والخدمات التي تقدمها للمزارعين من بذار للحصول على سلالات نباتية نقية وشتول، ومن أسمدة كيميائية وعضوية ومبيدات حشرية وفطرية وتأمين العبوات والأكياس المخصصة لتوضيب المحصول، والمساعدة بنقل المحاصيل من مختلف المناطق إلى مستودعات المؤسسة، إضافة إلى توفير عشرات الآلاف من فرص العمل من مراحل الزراعة إلى مراحل التصنيع والتسويق.

رئاسة مجلس الوزراء

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني