مدير المهن والشؤون الصحية في طرطوس للمشهد: حملة إزالة البسطات والاشغالات المخالفة مستمر ة .. ولا استثناءات!

مدير المهن والشؤون الصحية في طرطوس للمشهد: حملة إزالة البسطات والاشغالات المخالفة مستمر ة .. ولا استثناءات!

طرطوس | أنس حسين

اكد مدير المهن و الشؤون الصحية في محافظة طرطوس المهندس إياد ملحم ان المديرية مستمرة في حملتها لإزالة وقمع جميع المخالفات والاشغالات غير النظامية في مختلف أرجاء المدينة.

ملحم أشار في حديث للمشهد بان المديرية تعاملت مع  الاشغالات "البسطات" المخالفة في سوق النسوان يومي الخميس والسبت، وتمت إزالتها بالكامل.

وحول الجدل الذي نتج عن إزالة تلك البسطات في السوق المذكور والتي تعود لاناس فقراء وهي مصدر رزقهم الوحيد، بين ملحم أن "سوق النسوان" هو عبارة عن سوق لبيع منتجات النساء الريفيات من ألبان وأجبان ومنتجات زراعية، إلا ان هذا السوق فقد معناه الإجتماعي - على حد تعبيره -  وتحول إلى إشغال زائد تسبب في عرقلة حركة مرور المواطنين والسيارات وخلق مشاكل أجتماعية!.

وأضاف ملحم: "تلقينا العديد من الشكاوي من أصحاب المحلات التجارية في السوق المذكور بسبب كثرة البسطات امام محالهم، مشيراً إلى أن تلك المحال تدفع رسوم وضرائب وجميعها نظامية.

وعليه.. تابع ملحم: "تم التعامل مع تلك المخالفات، والحملة مستمرة لازلة جميع البسطات والاشغالات المخالفة في اي مكان من محافظة طرطوس، دون استثناء أي أحد.

"ملحم" اوضح أن الإشغالات المرخصة، هي إشغالات تخضع لشروط فنية تحددها الوحدة الإدارية ويوافق عليها المكتب التنفيذي في تلك الوحدة، وهي مشروطة وتحقق ريع مادي للوحدة الإدارية وفق القانون المالي ٣٧ لعام ٢٠٢١.

ودعا "ملحم" المواطنين إلى تقديم طلبات لترخيص اشغالهم المخالفة، أما الاشغالات الزائدة بين أنه سيتم التعامل معها وفق القانون، متمنياً على أصحابها التعاون مع حملة المديرية، بازالة المخالفات من تلقاء أنفسهم، ليتجنبوا الضبوط والمصادرات.

وأكد ملحم إنذار جميع أصحاب البسطات والمخالفات من قبل مراقبي الأسواق  لإزالتها بأنفسهم، ومنحوا فرصة جيدة قبل البدء بالحملة.


 وحول إمكانية إيجاد اماكن بديلة لاصحاب البسطات، اكد ملحم انه لايوجد موقع بديل جاهز حالياً، مشيراً إلى ان هذه تلك الأشغالات لايمكن تشريعها، لأنها من الأصل مخالفة، ولكن في حال توفر مكان بديل، سيصار إلى تخصيصها لأصحاب تلك الإشغالات.

يذكر أن ما يعرف بـ"سوق النسوان" في مدينة طرطوس هو عبارة عن شارع يـمتد بين شارع الثورة غرباً وشارع الأندلس شرقاً، واسمه الرسمي شارع أنطاكية وقسم من شارع قرطبة، طوله حوالي ٢٠٠ متر.

ويضم السوق محال تجارية متنوعة، وتعود تسميته بهذا الاسم إلى ثمانينات القرن الماضي، بسبب كثرة النساء اللواتي يعرضن منتجاتهن المنزلية الزراعية و الحيوانية في هذا الموقع من المدينة.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني