"التجارة الداخلية" تهاجم الاعلام.. والسبب: تصريحات لناىب في مجلس الشعب

"التجارة الداخلية" تهاجم الاعلام.. والسبب: تصريحات لناىب في مجلس الشعب

ردت وزارة التجارة الداخلية في بيان عبر صفحتها في فيسبوك على تصريحات إذاعية لـعضو مجلس الشعب السوري آلان بكر، واتهمت الوزارة الوسائل الاعلامية التي تناقلت كلام "بكر" بأنها غير مهنية!.

وكان علق النائب آلان بكر لإذاعة محلية على الظهور الاعلامي لوزير التجارة الداخلية بالقول: "الظهور الإعلامي مطلوب ، لكن تصريحات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك استفزازية ، فماذا يهمنا إذا كان سعر منزله 10 مليارات !". 

الوزارة اعتبرت أن هناك مشكلة في العمل الصحفي حيث ان الكثير من الوسائل الإعلامية "الغير مهنية" وفق وصف البيان، تقوم باقتطاع أجزاء من أي لقاء إعلامي دون معرفة ماقبل الاقتطاع أو بعده.

البيان هاجم عضو مجلس الشعب واعتبر "العضو" تناسى أن تصريح وزير التجارة الداخلية جاء جواباُ على محاوره على الهواء مباشرة في إذاعة المدينة والذي هنأ الوزير على شراء بيوت وفيلات بالمليارات التي جمعها، فأجابه الوزير بأنه لم يشتر بيوت ولا فيلات،  وأن بيته الذي يسكنه اشتراه عندما عاد من العمل مديراً أعلى للبرامج في أكبر شركة معلوماتية في العالم (مايكروسفت )، وقبل تسلمه للوزارة، ويبلغ سعره الآن كذا ( فرق القطع ليس إلا ) على حد تعبير البيان!.

واستغربت الوزارة في بيانها أن الكثيرين يطالبون بضرورة إعلان المسؤول عن ثروته عندما يتسلم منصباُ، وقال: "إما صرح به وزير التجارة الداخلية الدكتور عمرو سالم هو من منطلق الشفافية، وأضافت: "إذا كان السيد عضو مجلس الشعب لا يحب الشفافية والصراحة فهذا شأنه، ولكن أيضا اذا كان عضو في مجلس الشعب لا يحب الشفافية فتلك مشكلة كبرى.

وتابعت الوزارة بيانها معتبرةً أن النائب تدخل فيما لا يعينيه وقالت: "التدخل بالتصريحات الشخصيّة لمسؤول أو غير مسؤول ليس من المهام التي يخولها له موقعه في مجلس الشعب، وسيرة الأشخاص هي جزء من حياتهم ولا يمكن لأحدٍ أن يمحوها.

وتمنت الوزارة على النائب ألان بكر أن يصبّ اهتمامه على تقييم عمل الوزارة وآثارها و ما يراه من تقصير أو مخالفات ليتم التعامل معها بجديّة من قبل الوزارة التي لا تتدخل بالحياة الشخصيّة للسيد بكر أو غيره، بل تعمل وفق الدستور والقوانين وتراعي المؤسسات والعمل المؤسساتي وفق أعلى المعايير، ولنلتفت الان إلى دفع عجلة الانتاج ورفع الاقتصاد وهو واجب الجميع.

آلان بكر يرد على رد الوزارة:

رد النائب آلان بكر لم يتأخر ونشر عبر حسابه في فيسبوك تعقيباً قال فيه: "شرفني وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك برد على صفحة الوزارة الرسمية ممهورة بتوقيع "دائرة الاعلام والعلاقات العامة"، منوهاً بأن التصريحات الشخصية" المذكورة في الرد وردت على الهواء مباشرة على واحدة من الاذاعات الوطنية وبالتالي باتت علنية وفي متناول الجميع وفقدت صفة "الشخصية" التي عادة تكون في مجالس مغلقة.

وتابع بكر: "وبما أن السيد الوزير من عشاق الشفافية، فمن حقنا أن نطالبه ليس فقط بالكشف عن ممتلكاته عندما تولى منصب الوزارة، بل عن كامل ثروته قبل وبعد تولي المهام، فهكذا تكون الشفافية، مجدداً شكره للوزير الذي خصه ببيان كامل على صفحة الوزارة، وقال: "هذا إن دل على شيء فهو يدل على حرص السيد الوزير على توضيح كل ما يمكن أن يربطه بعملية فساد لا سمح الله.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني