اختتام فعاليات مهرجان قلعة الوادي في حمص

اختتام فعاليات مهرجان قلعة الوادي في حمص

أنهى مهرجان القلعة والوادي فعالياته مساء امس بعرض لفعاليات المهرجان في أيامه السابقة وفيلم قصير تم عرضه على جدران القلعة بين أهمية حمص (اميسا) عبر التاريخ منذ جوليا دومنا حتى أيامنا الراهنة وعلى أنغام الأناشيد الوطنية بحضور جماهيري كبير من أهالي الوادي ومدينة حمص أمام قلعة الحصن .

الياس خوري رئيس اللجنة التنظيمية ونائب رئيس المكتب التنفيذي بمحافظة حمص أكَّد أنَّ المهرجان حمل في نشاطاته فرحاً حقيقياً لكل قرى الوادي بفعاليات مميزة ومنوعة من ثقافية ورياضية وفنية .

وأضاف : ما يميز العام الحالي حضور عدد لا بأس به من المغتربين إضافة إلى تفاعل جماهيري كبير وخاصة العرس القروي الذي يشارك في الفعاليات لأول مرة، موضحاً أنَّ جميع الفعاليات تمَّت بالتنسيق مع رؤساء البلديات بحيث تلبي رغبات سكان المنطقة .

همام غالي مدير المهرجان قال: تمَّ تكريم ١٧ مساهماً معظمهم مغتربون ورجال أعمال من منطقة الوادي ، منوها إلى أن المحافظة ساهمت بالدعم اللوجستي والتنظيم فكان له أثر إيجابي بخفض النفقات، وساهمت وزارة السياحة بالدعم المالي، لافتاً إلى أنَّ الوضع الاقتصادي ترك أثره على حجم الفعاليات والتخلي عن بعضها وأهمها الطيران الشراعي كما في العام الماضي، منوهاً إلى أنَّ المهرجان حقق غايته المرجوة بجذب المغتربين وتنشيط الحركة السياحية .

ملك عباس مديرة السياحة نوهت إلى أنَّ المهرجان حقق أهدافه للعام الحالي بحضور جماهيري كبير وإقبال على كل الفعاليات شملت كل شرائح المجتمع وناسب برنامجه كل الفئات العمرية .

رئيس الفرقة الموسيقية طارق ناصر تحدث عن أهميّة مشاركتهم للمرة الأولى في المهرجان ، مؤكداً أن حفل الختام حفل بالأغاني الوطنية والفلكلورية أدَّاها ١٢عازفاً من فرقة الفنان عماد رمال شاركهم ١٤ عازفاً وعازفةً من كورال الفرقة الوطنية بمديرية الثقافة .

المصدر : صحيفة تشرين

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني