قرار بإلزام كبار ومتوسطي المكلفين في ماليات دمشق وحلب باستخدام آلية الربط الالكتروني

قرار بإلزام كبار ومتوسطي المكلفين في ماليات دمشق وحلب باستخدام آلية الربط الالكتروني

المشهد | متابعات

أصدرت الهيئة العامة للضرائب والرسوم في وزارة المالية القرار رقم 706 القاضي بإلزام ممارسي المهن الصناعية والمكلفين بالضريبة استخدام آلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة .

وتنص المادة الأولى من القرار على اعتبار المكلفين بالضريبة على الدخل من فئة الأرباح الحقيقية، ممارسي المهن الصناعية ملزمين باستخدام آلية الربط الإلكتروني للفواتير المصدرة، وهم :

1- المكلفون أصحاب المنشآت الصناعية بقسم كبار المكلفين وقسم متوسطي المكلفين لدى مديرية مالية محافظة دمشق .

2- المكلفون أصحاب المنشآت الصناعية بقسم كبار ومتوسطي المكلفين لدى مديرية مالية محافظة حلب، والمكلفون أصحاب المنشآت الصناعية في منطقة الشيخ نجار .

3- المكلفون أصحاب المنشآت الصناعية بالمدينة الصناعية في منطقة حسياء لدى مديرية مالية محافظة حمص .

ويهدف القرار إلى تحديد مجموع الإيرادات الإجمالية لأعمالهم وأرباحهم الصافية الخاضعة لهذه الضريبة، وفق أحكام قانون الضريبة على الدخل رقم (24) لعام 2003 وتعديلاته، لا سيما المادة رقم (7) منه، بحيث يتم اعتماد رمز الاستجابة السريعة QR على كل فاتورة صادرة من قبلهم، والربط مع قاعدة البيانات المركزية للإدارة الضريبية .

كما يترتب على المكلفين المشار إليهم في المادة رقم (1) استخدام إحدى البرامج المحاسبية المعتمدة لدى الإدارة الضريبية، بمسك السجلات المحاسبية وإصدار الفواتير بشكل إلكتروني، وفقاً للمادة الثانية من القرار .

وبحسب المادة (3) من القرار، يمنح المكلفون المذكورون في المادة رقم (1) للالتزام بالإجراءات المحددة مهلة لغاية 13/8/2022، بما فيها مرحلة الاختبار والتدقيق .

وتنص المادة (4) على تعديل المهلة المحددة بالمادة رقم (3) من القرار رقم 644 تاريخ 1/6/2022، المتعلقة بالمكلفين أصحاب المنشآت الصناعية بالمنطقة الصناعية في عدرا لتصبح لغاية 31/8/2022 .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
التصويت على العمل الدرامي السوري الأبرز خلال الموسم الرمضاني الحالي:
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2
النتائج
مع وقف التنفيذ
كسر عضم
الفرسان الثلاثة
على قيد الحب
جوقة عزيزة
للموت ج2
الكندوش ج2
حارة القبة ج2