"قسد" مستمرة بتصعيدها في المنطقة الشرقية

"قسد" مستمرة بتصعيدها في المنطقة الشرقية

مالك الجاسم | المشهد

استمرت ميليشيات “قسد” المدعومة أمريكيا بتصعيدها باتجاه القرى والبلدات ضمن مناطق انتشارها شمال شرقي سورية من خلال حملات المداهمات اليومية التي تشنها وفي ديرالزور تركزت الحملات في مدينة البصيرة وبلدة الطيانة شرق المحافظة واختطفت هذه الميليشيات المدعومة أمريكيا عددا من الاشخاص واقتادتهم باتجاه جهة مجهولة كما اختطفت ثلاثة أشخاص عند أحد الحواجز في بلدة "الجرذي" بالريف ذاته .

ومن جانب آخر فرضت هذه الميليشيات حظر تجوال على الدراجات النارية في مدينة "الشحيل" بريف ديرالزور الشرقي وهذه الدراجات يستخدمها الأهالي في عملية التنقل وهي الوسيلة الوحيدة المستخدمة ضمن قرى وبلدات الريف وتأتي هذه التطورات بعد ساعات قليلة على حالة التوتر التي شهدتها قرية "ضمان" شمال المحافظة على خلفية قيام الأهالي بطرد حاجز تابع لميليشيات "قسد" لتقوم الأخيرة باستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه القرية .

وحسب مصادرنا بريف ديرالزور فقد كان هناك تحرك رتل تابع لقوات الاحتلال الأمريكي وميليشيات "قسد" باتجاه القرى والبلدات القريبة من حقل العمر النفطي حيث تتواجد قوات الاحتلال الأمريكي بشكل غير شرعي بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المروحي في سماء المنطقة .

أما في الحسكة، فقد قامت ميليشيات “قسد” باختطاف 40 شاباً من أبناء الحسكة وريفها لزجهم في صفوفها بالقوة مع نصب عدد من الحواجز في محيط المناطق السكنية في مدينة الحسكة وعلى مداخلها ومخارجها، وتسيير دوريات في الشوارع الرئيسة و الأسواق وأمتد تصعيد ميليشيات "قسد" باتجاه القامشلي وعامودا والدرباسية وتل تمر والقحطانية تزامنا مع نصب عدد من الحواحز على الطرق العامة والرئيسة .

على طرف آخر فرضت ميليشيات “قسد” حظر تجوال على أهالي حي "العزيزية" في مدينة الحسكة، ومنعت الدخول والخروج إليه، على خلفية مقتل أحد عناصرها وإصابة 4 آخرين باستهداف سيارتهم بالأسلحة الرشاشة من قبل عناصر مجهولة على الطريق الرئيسي وسط الحي .

وفي مخيم "الهول" دخلت صباح اليوم الاثنين تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لميليشيات "قسد" تزامنا مع حملة مداهمات شملت عدد من القطاعات واختطفت من خلالها عدداً من قاطني المخيم.

ولم يكن الحال أفضل في الرقة حيث شنت هذه الميليشيات حملات مداهمات في حي "المختلطة" وحي "المشلب" بمدينة الرقة .

ومن جهة ثانية أصيب مدني بطلقة في القدم جراء قيام ميليشيات "قسد" بإطلاق الرصاص عليه بشكل مباشر في محيط بلدة "الكالطة" شمال شرقي مدينة الرقة .

فيما شهدت مدينة "الطبقة" بريف الرقة الغربي حالة توتر واستنفار في صفوف ميليشيات "قسد" لأسباب مجهولة .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني