"قسد" مستمرة بتصعيدها في ريف ديرالزور

"قسد" مستمرة بتصعيدها في ريف ديرالزور

مالك الجاسم | المشهد

استمرت ميليشيات "قسد" المدعومة أمريكياً بتصعيدها باتجاه قرى وبلدات ريف ديرالزور من خلال حملات المداهمات اليومية والتي تستهدف منازل المدنيين، ولا يكاد يخلو يوم إلا ويكون الحديث عن حملة مداهمات أو إنزال جوي كما حصل خلال الساعات الماضية، حيث نفذت طائرات الاحتلال الأمريكي عملية إنزال جوي داخل بلدة "ذيبان" بريف ديرالزور الشرقي استهدفت أحد المنازل لتقوم عناصر "قسد" وقوات الاحتلال الأمريكي بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على الشخص، ما ادى إلى استشهاده، ومن ثم قامت طائرات الاحتلال الامريكي بتدمير المنزل بشكل كامل، وسط حالة استياء كبيرة تسود هذه البلدة التي تشهد بشكل يومي تطورات .

على طرف آخر داهمت ميليشيات "قسد" بلدة "السوسة" بريف ديرالزور الشرقي، واختطفت عدداً من أبناء البلدة، واقتادتهم باتجاه جهة مجهولة .

هذا التصعيد اليومي قابله استمرار الهجمات باتجاه مواقع وتحركات عناصر ميليشيات "قسد" حيث شنت عناصر مجهولة هجوماً بالأسلحة الرشاشة استهدف نقطة عسكرية لـ "قسد" في بلدة "الباغوز" بريف ديرالزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر من "قسد" والتي فرضت طوقاً امنياً حول المكان المستهدف، واستقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه المنطقة المستهدفة .

يأتي ذلك بالتزامن مع تنفيذ عدد كبير من المدارس إضراباً مفتوحاً احتجاجاً على ممارسات ميليشيات "قسد" اليومية باتجاه القرى والبلدات ضمن مناطق انتشارها .

فيما شهدت قرى وبلدات الريف الشرقي من جهة حقل العمر النفطي الذي تتواجد به قوات الاحتلال الأمريكي بشكل غير شرعي تحليقاً مكثفاً للطيران المروحي من جهة قرى وبلدات "الشحيل" و "ذيبان" و "الحوايج" .

وتعاني مناطق انتشار ميليشيات "قسد" المدعومة أمريكياً من تردي الوضع المعيشي والخدمي وإعدام حالة الأمن والأمان مع انتشار عصابات التشليح والسرقة وازدياد حالات القتل في صفوف المدنيين .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني